تراجع أسعار الخضراوات في أسواق دمشق وريفها

sad3.jpg

انخفضت أسعار الخضراوات في دمشق مع بداية الأسبوع، بينما حافظت باقي المواد الاستهلاكية من سكر وأرز وزيت وسمنة ومنظفات على ارتفاعها، بسبب استمرار تراجع سعر الليرة.

وبحسب تقرير لصحيفة الوطن المحلية، اليوم الثلاثاء 26 نيسان، بلغت أسعار البطاطا في دمشق وريفها بين 100 و175 ليرة سورية للكيلو حسب النوعية والجودة، والبندورة 125 ليرة في سوق باب سريجة والشيخ سعد، و150 ليرة في الأسواق الأخرى.

وفي ريف دمشق انخفضت أسعار الكوسا إلى 35 ليرة في كثير من أسواق دمشق، والثوم الأخضر 350 ليرة سورية، والباذنجان إلى 350 ليرة سورية.

أما أسعار خضر المونة، فبلغ سعر كيلو البازلاء 130 ليرة، والفول الأخضر 90 ليرة، وترافق ذلك مع انخفاض أسعار البرتقال إلى 50 ليرة للكيلو، والفريز 300 ليرة، وحافظ التفاح على أسعاره بين 200 و300 ليرة للكيلو.

وفي جانب آخر، بلغ عدد الضبوط التموينية خلال الشهر الحالي 800 ضبط، شملت مختلف الفعاليات التجارية في المدينة.

وقال خالد الأحمد، رئيس دائرة حماية المستهلك في ريف دمشق، إن المديرية تراقب الأسعار في ريف المحافظة من خلال تسيير دورياتها بشكل يومي لمراقبة الأسواق، ونظمت خلال الفترة الماضية من العام الحالي 2700 ضبط لمعظم الفعاليات منها للمواد الغذائية وغير الغذائية.

وعزا الأحمد سبب انخفاض أسعار الخضر خلال هذه الفترة إلى زيادة العرض نتيجة بدء إنتاج الموسم الصيفي، ودخول أراض للإنتاج الزراعي لم تكن تنتج خلال الفترة الماضية، وتحسن طرق المواصلات بين أماكن الإنتاج والاستهلاك.

تابعنا على تويتر


Top