السومة يتألق مع ناديه الأهلي السعودي بطل للدوري وعين على الكأس

13086798_1372271672798681_8865018829083639938_o.jpg

تمكّن فريق الأهلي السعودي لكرة القدم من إقصاء غريمه الهلال من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه بمباراة نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الجمعة 29 نيسان.

وتأهل الأهلي بفوزه إلى المباراة النهائية بانتظار الفائز من مباراة الاتحاد والنصر، مؤكدًا علوّ كعبه على نادي الرياض بعد تمكنه من كسب مواجهتي الدوري والكأس، وتحقيق بطولة دوري عبد اللطيف جميل على حساب الهلال بعد غياب دام 40 سنة بثلاثيتين في غضون خمسة أيام.

وقال النجم السوري عمر السومة، مهاجم نادي الأهلي السعودي، عقب تحقيق بطولة الدوري، إن الفريق “تدرب بشكل جيد على كل شيء، من تمرينات سهلة وصعبة في الجبال والوديان” حسب قوله، وأضاف أن الفوز هدية للشعب السوري الذي وقف إلى جانبه منذ بداية مشواره في السعودية.

واحتفلت جماهير الأهلي، بعد تحقيق الانتصار الأول وضمان اللقب، بالسومة، واعتبرته أحد صناع الإنجاز الذي غاب عن خزينة النادي منذ زمن، وذلك لتسجيله هدفين في المباراة الأولى كان لهما دور كبير في رفع معنويات زملائه وتحقيق الفوز، بالإضافة لصناعته هدفًا من تسديدة ارتطمت بالعارضة في مباراة الكأس.

وأضاف السومة أنه يحلم بالاحتراف في أوروبا في المواسم المقبلة، وأنه أجل الحديث عن أي عرض احترافي حتى تتويج الأهلي بالدوري، مشيرًا إلى أنه يرغب بالدوري الألماني الذي يجده مناسبًا لطريقة لعبه.

وعن عروض التجنيس التي يتلقاها النجم السوري، أكدّ أنه لا يوجد شيء رسمي والأمر لا يعدو كونه كلام إعلام، منوهًا إلى أنه يتشرف بأي جنسية عربية، لكنه لن يتخلى عن السورية.

أبرز ردود الفعل عقب الهزيمتين، كان إعلان الأمير نواف بن سعد، رئيس نادي الهلال، استقالته رسميًا من منصبه نهاية الموسم الحالي، معتبرًا قراره “نهائيًا وليس انفعاليًا”.

وأضاف الأمير، عقب خسارة كأس خادم الحرمين الشريفين، أنه يعتذر للجماهير عمّا حدث للهلال، وحمّل نفسه المسؤولية عن كل الأمور التي تخصّ الفريق ضمن المستطيل الأخير، أو ما يحدث خارج الملعب، أما اختيار حكام أجانب ومحليين وأخطاء لجنة المسابقات فلا علاقة له بها.

ورغم عدم تسجيله في مباراة الكأس، يتربع السومة حاليًا في صدارة ترتيب هدافي دوري عبد اللطيف الجميل بـ 22 هدفًا، بفارق ثلاثة أهداف عن ملاحقه الفنزويلي جيلمين ريفاس، لاعب الاتحاد.

كما أن هدفي التتويج بلقب الدوري منحا السومة رقمًا قياسيًا جديدًا بتمكّنه من التسجيل في شباك جميع أندية دوري عبد اللطيف جميل، معادلًا أيضًا عدد الأهداف التي سجلها الموسم الماضي (22 هدفًا) وذلك قبل جولتين من نهاية الدوري.

تابعنا على تويتر


Top