CamScanner .. استخدم هاتفك الذكي كماسح ضوئي لكل شيء

Smartphone-als-Scanner-1024x576-23f043224aaec1f5.jpg

تميم عبيد – عنب بلدي

هل لديك مستندات وأوراق مهمة تخاف أن تضيع، هل سبق لك أن احتجت إلى تصوير بعض الأوراق وإرسالها عبر البريد الإلكتروني ولم تجد مكتبة قريبة لتساعدك بذلك؟ أم أنك طالب في الجامعة ولديك كم كبير من أوراق المحاضرات وتحار كيف يمكنك تجميعها في كتاب إلكتروني واحد؟ هل صادفت إعلانًا معلقًا في إحدى الدوائر الرسمية، أو لوحة تعليمات ملصقة على جدار وأحببت أن تأخذ نسخة منها وتطبعها لاحقًا؟ تطبيق CamScanner يمثل حلًا فعالًا في مثل هذه المواقف.

يقوم البرنامج بتصوير الوثائق والمستندات وتحويلها الى صور رقمية ويحفظها على هاتفك الذكي ويمكّنك من رفعها على الإنترنت وإرسالها. استخدام كاميرا الهاتف الذكي كماسح ضوئي لتصوير جميع أنواع الوثائق وبدقة تقارب دقة تصوير الماسح الضوئي الحقيقي، يوفر الكثير من الوقت والجهد بالإضافة إلى توفير المال.

استخدام التطبيق

أولًا حمل التطبيق على هاتفك من أحد الروابط التالية:

لأجهزة أندرويد: https://goo.gl/MJQerq

لأجهزة إيفون وآيباد: https://goo.gl/DEen97

لأجهزة ويندوز فون: https://goo.gl/xd0cMT

  • بمجرد تنصيبك للتطبيق على جهازك أصبح بالإمكان تحويل الأوراق والمستندات التي تراها بعينك إلى صور رقمية بكاميرا الهاتف، فقط التقط صورة لورقة منها أو لعدة أوراق، ليقترح عليك التطبيق قص زوايا الورقة لتظهر كاملة وبزوايا قائمة حتى لو كانت زاوية التصوير مائلة.
  • بعد التصوير والتعديل، سيقترح عليك التطبيق عدة أنماط لمعالجة الإضاءة وتباين الألوان منتجًا صورة واضحة وعالية الدقة للكتابة المطبوعة على الورقة.
  • تستطيع بعد ذلك إضافة علامة مائية خاصة بك على المستندات أو كتابة ملاحظات قبل إرسال الورقة الإلكترونية أو حتى ملاحظات سريعة بخط يدك.
  • لحفظ الصورة في استوديو الصور لديك، عليك الضغط على زر المشاركة، ومن ثم اختيار حفظ كصورة أو .Save As image
  • خيار التحليل البصري النصي ميزة جيدة في التطبيق ليتيح لك البحث ضمن المحتوى المكتوب في المستندات والتعديل عليه إن أردت، لكن للأسف لم يضف التطبيق اللغة العربية بعد ضمن اللغات المدعومة.
  • حان الوقت الآن للطباعة أو لإرسال المستند عبر الفاكس أو البريد إلكتروني مباشرة من هاتفك، وهناك أيضًا خيار الحفظ كصورة JPG أو PDF لإرسالها لاحقًا.
  • التطبيق ليس فقط للأوراق أو الملاحظات الورقية، بل يمكن تصوير أي شيء باستخدامه كلوح السبورة والجداول البيانية المعروضة من جهاز الإسقاط.

كتب إلكترونية

إذا كان لديك أوراق عدة مرتبطة ببعضها البعض، ستحتاج إلى أن ترتبها وتصورها في ملف واحد على التطبيق، وهذا خيار متاح بجانب زر الكاميرا وهو Batch Mode لتصوير صور متلاحقة وتخريجها ككتاب إلكتروني PDF بعدة صفحات، إذ إن الوضع الافتراضي في التطبيق هو Single Mode وضع التصوير الفردي.

تسجيل الدخول

إذا أعجبك التطبيق وترغب في استخدامه تسطيع الاستفادة من عمل حساب شخصي من التطبيق ليوفر لك 200 ميغابايت مساحة تخزين سحابي بشكل مجاني، وإذا كنت طالبًا أو مدرسًا ستحصل على ضعف هذا الحجم مجانًا، ويمكنك هذا الحساب أيضًا من مزامنة مستنداتك على جميع أجهزتك سواء الهاتف الذكي أو اللوحي أو الكمبيوتر، ويمكنك إذا شحنت رصيدك بقليل من المال أن ترسل المستندات عبر الفاكس أينما كنت.

يعتبر CamScanner من أكثر التطبيقات شعبية في تصوير المستندات ومشاركتها، ويقارب عدد تحميلات التطبيق الـ 100مليون مرة في أكثر من 200 بلد مختلف حول العالم.

تابعنا على تويتر


Top