ابن عم القذافي: بشار الأسد صمام أمان للجزيرة العربية

1234qwerfda23456y.jpg

قال ابن عم الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، والمسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية، قذاف الدم، إن “بشار الأسد يشكل صمام أمان للجزيرة العربية”.

وأضاف الدم في حوار مع قناة المحور المصرية، إذا “سقط نظام الأسد فستنتشر الفوضى في سوريا، وسيحكمها الدواعش، وتصبح الجزيرة العربية محاصرة ومعرضة لفوضى عارمة”.

قذاف الدم أشار إلى أن سوريا كانت “دولة قوية”، قبل الثورة السورية التي تحولت لصراع مسلح، وأضاف “بالرغم من وجود أخطاء لنظام الأسد فلا يوجد نظام دون أخطاء”، معتبرًا أن ما “يحدث في سوريا ليس ثورة وإنما فوضى”، وأن “من يدمر سوريا الآن هو من دمر العراق سابقًا”.

كلام قذاف الدم جاء في لقاء مع الإعلام المصري، الذي يحاول في الأيام الماضية، تصوير أن المعارضة السورية هي المسؤولة عن المجازر في حلب عبر قصفها للمدنيين، بلقاءات مع إعلاميين سوريين ومصريين مؤيدين لنظام الأسد.

وكان الثوار الليبيون ألقوا القبض على معمر القذافي، في 20 تشرين الأول 2011، وقتل على يد مقاتل من الثوار، قيل إنه مرسل من قبل الرئيس الفرنسي آنذاك، نيكولا ساركوزي.

واتهم نظام الأسد بمساندة نظام معمر القذافي لمنعه من السقوط بعد الاحتجاجات ضده في 2011، وأن القذافي اتصل بالأسد أثناء الثورة الليبية أكثر من مرة يطلب منه المساعدة لقمع الاحتجاجات.

اقرأ أيضًا: الإعلام المصري: المعارضة السورية تقصف حلب.

 

تابعنا على تويتر


Top