فيس بوك تتيح حذف الرسائل “ذاتيًا” في مسنجر

drgf46.jpg

تعمل شركة فيس بوك على إضافة ميزة جديدة لتطبيقها “فيس بوك مسنجر”، تتيح حذف الرسائل المرسلة بشكل تلقائي بعد وصولها إلى الطرف الآخر.

ser

وقال موقع “فينشر بيت” التقني، أمس 1 أيار، إن فيس بوك تعمل على تحديث جديد للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل “آي أو إس”، يسمح للمستخدم بتحديد مدة بقاء الرسائل المرسلة إلى الطرف الآخر، قبل أن تختفي ذاتيًا، بغض النظر إن تمت رؤيتها من قبل المتلقي أو لا.

ونشر الموقع صورًا تظهر وجود خيارات تتعلق بتحديد وقت اختفاء الرسالة، تبدأ من دقيقة وحتى 24 ساعة مع خيار لعدم الحذف أبدًا.

ومن المتوقع أن توفر فيس بوك ميزة “المحادثات السرية” بين المستخدمين، كما هو الحال على تطبيق واتساب المملوك للشركة، إذ شفرت محادثات مستخدمي التطبيق على جميع المنصات التي يتوفر فيها التطبيق، وشمل التشفير كلًا من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية.

ويُعتبر هذا النوع من التشفير آمنًا للغاية، وفق خبراء التكنولوجيا، إذ أصبحت تتوفر مفاتيح خاصة بالتشفير بين طرفي المحادثة بشكل تلقائي، وتكون مخزنة على هواتف المستخدمين دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخة عنها، ما يعني أن الرسائل تمر عبر الشبكة ولا يستطيع قراءتها أي شخص.

تابعنا على تويتر


Top