عمان: ضبطنا “حمام زاجل” أرسله “داعش” إلى الأردن

DTU6J56.jpg

صورة تعبيرية

قال قائد حرس الحدود الأردني، العميد الركن صابر المهايرة، إن بلاده ضبطت طائرة تجسس وطير حمام زاجل، يعودان لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، الأربعاء 4 أيار.

وأوضح المهايرة أن “طير الحمام الزاجل أرسله داعش إلى شخص يقيم في الأردن، مزودًا برسالة، بينما تعود طائرة التجسس التي ضبطت للتنظيم ذاته، وكانت موجهة إلى الأراضي الأردنية”.

ولم يفصح الضابط الأردني عن توقيت العملية وماهية الرسالة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى “وجود أشخاص يعملون لحساب التنظيم المتطرف في مخيم الرقبان على الحدود الشمالية الشرقية للبلاد”.

وأردف “سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حال شكل هذا الأمر أي تهديد مباشر أو غير مباشر على أمن البلاد”، موضحًا وجود 59 ألف لاجئ سوري في مخيم الرقبان، “أغلبهم يسعى للعبور إلى الأردن، وعددهم آخذ في التزايد”.

ويقع مخيم “الرقبان” في نقطة التقاء الحدود السورية العراقية الأردنية، ويعتبر منطقة “محايدة” إداريًا، ويبعد عن مدينة الرويشد الأردنية حوالي 120 كم، وهي أقرب المدن إليه.

وقلّل الضابط الأردني من احتمالية وجود خطر يهدد حدود بلاده، كاشفًا عن اتفاق مع فصائل محافظة درعا القريبة، ينص على عدم دخولها منطقة تمتد إلى سبعة كيلومترات، وإلا “سيتم تطبيق قواعد الاشتباك معها”.

وتشترك سوريا بحدود برية طويلة مع الأردن، في أربع محافظات: درعا، السويداء، ريف دمشق، حمص، وتسيطر عليها ثلاث قوى رئيسية: الجيش الحر، قوات الأسد، تنظيم “الدولة”.

تابعنا على تويتر


Top