“واتساب” توفر ميزة المكالمات المرئية قريبًا

69877.jpg

تختبر شركة “فيس بوك” نسخة جديدة من تطبيقها “واتساب” لنظام آيفون، ويضم ميزة إمكانية إجراء مكالمات الفيديو المرئية، بحسب صور حصل عليها ونشرها موقع “PhoneRada” المتخصص.

الصورة التي نشرها الموقع لشاشة هاتف آيفون وتظهر توفر ميزة المكالمات المرئية

الصورة التي نشرها الموقع لشاشة هاتف آيفون وتظهر توفر ميزة المكالمات المرئية

الموقع نشر، في 2 أيار الجاري، تقريرًا احتوى صورًا ملتقطة من شاشة هاتف آيفون، وتظهر أيقونة كاميرا فيديو إلى جانب سماعة الهاتف الخاصة بالمكالمات الصوتية التي يوفرها التطبيق الحالي.

وتُظهر صورة أخرى قائمة الخيارات، وقال الموقع إنها تظهر عند الضغط المطول على اسم أحد جهات الاتصال ضمن نافذة الدردشة، ومن ضمنها خيار اتصال الفيديو “Video Call”، إلى جانب الخيارات المتوفرة حاليًا.

وبحسب الموقع فإن مستخدمي التطبيق سيحصلون على النسخة التي توفر المكالمات المرئية، بعد أيام قليلة، بتحديث جديد لـ “واتساب”، وأوضح الموقع أنه “رغم أن الصور المسربة خاصة بنظام آيفون، إلا أنه من المتوقع طرح الميزة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد بالتزامن مع نسخة آيفون”.

وتناقل مستخدمو التطبيق الذين يقدر عددهم بنحو 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، خلال الفترة الماضية، إشاعات تتعلق بنية شركة “فيس بوك” توفير مكالمات الفيديو، إلا أنها لم تتوفر حتى الآن.

“واتساب” شفّرت نيسان الماضي، محادثات مستخدمي تطبيقها على جميع المنصات التي يتوفر فيها التطبيق، وشمل التشفير كلًا من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية.

كما دعمت خلال الأشهر القليلة الماضية، مزايا عديدة، أبرزها تنسيق النصوص والرد السريع، كما ألغت رسم اشتراكها السنوي، ليصبح التطبيق مجانًا مدى الحياة، بعد أن كان رسم تجديده يكلف دولارًا واحدًا سنويًا.

 

تابعنا على تويتر


Top