مصادر: النظام يهدّد معتقلي سجن حماة بـ “الغاز السام”

1234qwer2345adf135rr2.jpg

ناشطون يتضامنون مع سجن حماة المركزي (إنترنت)

أفادت مصادر مطلعة أن القوى الأمنية في النظام السوري هدّدت عصر اليوم، الخميس 5 أيار، باستخدام “الغاز السام” في التعامل مع معتقلي سجن حماة المركزي، والذين ينفذون استعصاءً مستمرًا لليوم الرابع على التوالي.

وذكرت وكالة “حماة الإخبارية” قبل قليل، أن “قوات النظام هدّدت بمكبرات الصوت أنها ستستخدم الغاز السام خلال ساعة، وستقتحم مبنى السجن إن لم يسلّم المعتقلون 15 سجينًا منهم”.

وكانت قوات الأسد أفرجت في ساعة متأخرة من مساء أمس عن 14 معتقلًا، وصلوا إلى الريف الشمالي الغربي للمدينة، بعد يوم واحد على إفراجها عن 32 شخصًا، وصل ثمانية منهم إلى الريف أيضًا.

وأوضح محمد الطالب، عضو إدارة الوكالة، لعنب بلدي، أن إدارة السجن خيّرت المعتقلين مساء أمس، أن يستمر الاستعصاء، ويتحمل السجناء جميع “الخيارات المتاحة ومفتوحة”، في تلميح إلى إمكانية تنفيذ مجزرة بحق المنتفضين. والخيار الثاني فينص على “فكّ الاستعصاء سلميًا مقابل إفراج النظام عن 491 معتقلًا خلال شهر واحد فقط.

وأضاف الطالب، نقلًا عن مصادر داخل السجن، “المحكمة ستتكفل بالإفراج عن 441 معتقلًا، و50 معتقلًا أخرين بأمر من علي مملوك”، والضمانات على هذا الاتفاق هي “مسكة شارب”، من نائب وزير الداخلية، بحسب توصيفه.

وناشد معتقلو السجن الصليب الأحمر الدولي وجميع المنظمات الدولية للتدخل الفوري لإنقاذهم، إلى جانب مناشدتهم الهيئة العليا للمفاوضات في الضغط على النظام السوري، وفقًا لتسجيل مصور صدر أمس، محذرين من مجرزة تعدها قوات الأسد.

إقرأ أيضًا: معتقلو حماة ينجحون بإخلاء سبيل 32 شابًا.. ومحاولات جديدة للاقتحام

تابعنا على تويتر


Top