الجيش الحر يصد هجومًا لتنظيم “الدولة” شمال حلب

TTUIUJK67.jpg

صورة أرشيفية لمقاتلي "الجيش الحر" في ريف حلب الشمالي.

تمكنت فصائل “الجيش الحر” من صد هجوم مباغت لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حلب الشمالي، اليوم الخميس 5 أيار، في إطار المواجهات المستمرة التي تشهدها المنطقة.

وقال محمد نور، مدير المكتب الإعلامي في فرقة “السلطان مراد” التابعة لـ “الجيش الحر”، إن مقاتلي الفصيل إلى جانب فصائل أخرى استطاعت صد هجوم واسع للتنظيم على قرية “قره مزرعة”، وقتلوا عددًا من عناصره.

وأضاف محمد نور، في حديث إلى عنب بلدي، أن عددًا من مقاتلي التنظيم قتلوا جراء استهدافهم بصاروخي “تاو” مضاد للدروع، على أطراف القرية، وفجروا سيارة مفخخة لـ “داعش”  قبل وصولها إلى هدفها في المنطقة ذاتها.

في الأثناء، تشهد قرية “قره كوبري” اشتباكات بين الطرفين منذ الصباح الباكر، وفقًا لـ “السلطان مراد”، بينما أعلنت حسابات موالية للتنظيم السيطرة الكاملة عليها.

واستطاع تنظيم “الدولة الإسلامية” استعادة عدد من القرى والبلدات، كانت تقدمت لها فصائل الجيش الحر مطلع نيسان الماضي، أبرزها الراعي وتل أحمر والشعبانية وطاط حمص وبريغيدة.

في حين مايزال “الجيش الحر” العامل ضمن غرفة عمليات “حور كلس” يحكم قبضته على عدد من القرى في المنطقة ذاتها، أبرزها قره مزرعة، حرجلة، دحلة، إيكدة.

تابعنا على تويتر


Top