مسرح تدمر “يضج” بأوركسترا روسيا

36661.jpg

لقطة من الحفل في تدمر - الخميس 5 أيار (روسيا اليوم)

من المقرر أن يشهد مسرح مدينة تدمر الأثرية مساء اليوم، الجمعة 6 أيار، حفل الأوركسترا الروسية الثاني، بعد تنظيم الأول أمس أمام 400 متفرج، بحسب وكالات الإعلام السورية والروسية.

وتحيي الحفل فرقة مسرح “مارينسكي” الروسية المشهورة، بعد أن وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الحفل الأول بأنه “حدث ثقافي وعمل إنساني استثنائي وصلاة من أجل تدمر”.

واعتبر بوتين، في حديثه قبل بدء الحفل عبر شاشة وضعت في المدرج، أن المبادرة “رمز للشكر والذكرى والرجاء، وهي تعبر عن الشكر لجميع أولئك الذين يحاربون الإرهاب ويضحون بحياتهم، كما أنها تأتي تخليدًا لذكرى جميع ضحايا الإرهاب، بغض النظر عن الأماكن والأوقات التي وقعت فيها هذه الجرائم ضد الإنسانية”.

وحضر الحفل الماضي مواطنون سوريون وجنود روس شاركوا في نزع الألغام من أراضي تدمر، عقب سيطرة النظام السوري عليها، آذار الماضي، من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وبدعم جوي روسي.

وتقول روسيا إنها تواجه “الإرهاب”، بينما تقود غارات جوية في مناطق سورية عدة، دعمًا لقوات الأسد، وقتل إثر الغارات مئات الضحايا من المدنيين، منذ بدء تدخل موسكو في سوريا 30 أيلول الماضي، بحسب منظمات حقوقية دولية ومحلية.

ويرى مراقبون أن موسكو تحاول إبعاد الأنظار عن المجازر التي تنفذها إلى جانب النظام السوري، في مناطق أخرى، من خلال تنفيذها هذه المبادرات التي تكررت خلال فترة مشاركة مقاتلاتها في القصف والمعارك.

وليست المرة الأولى التي تنظم فيها فرق روسية حفلات في سوريا، إذ شهد مطار حميميم في ريف اللاذقية، حفلات غنائية نظمها مغنون ومغنيات روس سابقًا، قبل قرار سحب موسكو مقاتلاتها من سوريا 14 آذار الماضي.

تسجيل يظهر الحفل الذي نظم أمس الخميس في تدمر:

تابعنا على تويتر


Top