مفاجآت “مدوية” في دوري أبطال آسيا

IMG-20160225-WA00801.jpg

شهد دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا مفاجآت مدوية، أبرزها خروج حامل اللقب غوانغزو الصيني وثلاثة أندية سعودية من دوري المجموعات.

ورغم المبالغ الطائلة التي أنفقها في فترة الانتقالات الشتوية، لم يستطع التنين الصيني تجاوز الدور الأول من البطولة، إذ احتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة وودع الدوري.

المفاجآت المخيبة امتدت إلى الفرق السعودية، التي خرجت ثلاثة منها من أصل أربعة من دوري المجموعات وهي الأهلي والنصر والاتحاد، بينما تأهل الهلال لوحده إلى الدور 16 بفوزه على تراكتور سازي الإيراني بصعوبة، ليحفظ ماء وجه الكرة السعودية. ولاقت أوزباكستان نفس المصير بتأهل فريق واحد من أربعة.

الفرق الإماراتية كانت أحسن حالًا من نظيرتها السعودية، إذ تأهل فريقان من أصل ثلاثة هما العين والنصر، بينما خرج فريق نادي الجزيرة من دوري المجموعات كأضعف فريق عربي، كما تأهل فريقان إيرانيان وخرج الثالث أيضًا.

الفرق القطرية كانت الأوفر حظًا في هذه المرحلة، فقد تأهل ممثلا الدولة الاثنان، وهما الجيش ولخويا، لتكون إلى جانب أستراليا، وهما الدولتان الوحيدتان اللتان بلغت فرقهما دور الـ 16 بنسبة 100%.

وستكون مواجهات الفرق العربية في دور الـ 16 على الشكل التالي:

الهلال السعودي في مواجهة لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، العين الإماراتي وذوب أهان أصفهان الإيراني، النصر الإماراتي وتراكتور سازي الإيراني، فيما سيلتقي الجيش ولخويا في مواجهة قطرية- قطرية.

تابعنا على تويتر


Top