ألمانيا: أعداد اللاجئين تتناقص وسجلنا 16 ألفًا في نيسان

78999.jpg

لاجئون في ألمانيا (من الإنترنت)

قالت وزارة الداخلية الألمانية إن أعداد اللاجئين الواصلين إلى ألمانيا استمر في التراجع خلال نيسان الماضي، مسجلةً وصول نحو 16 ألف لاجئ.

وتحدثت الوزارة اليوم، الاثنين 9 أيار، عن أعداد اللاجئين المسجلين في ألمانيا منذ مطلع العام الجاري، وأحصت 20 ألف لاجئ في آذار، و60 ألفًا آخرين في شباط، بينما احصت الوزارة 90 ألفًا في كانون الثاني الماضي.

الوزارة عزت سبب تراجع أعداد اللاجئين، إلى إغلاق طريق البلقان مطلع آذار الماضي، مشيرةً إلى أن عدد طلبات اللجوء الجديدة المقدمة في نيسان، بلغ نحو 61 ألف طلبًا، وأوضحت أنه يختلف عن عدد اللاجئين الوافدين، “بسبب تأخر المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في البت بطلبات اللجوء، وإمكانية تقديم الكثير من اللاجئين طلباتهم عقب فترة طويلة من وصولهم إلى ألمانيا”.

ويزيد عدد طلبات اللجوء، التي لم يبت فيها المكتب الاتحادي في الوقت الراهن، عن 430 ألف طلب، بزيادة 20 ألفًا عن آذار الماضي، وأكثر من الضعف عن عام 2015، بحسب بيانات المكتب.

وكان المركز الألماني للإعلام، التابع لوزارة الخارجية الألمانية، نشر ملفًا تعريفيًا بسياسة اللجوء في ألمانيا، الخميس 5 أيار، قدّم فيه إجابات عن استفسارات عدة بخصوص شروط اللجوء وفرصه بالنسبة للسوريين وغيرهم.

وبحسب الملف زاد عدد حالات رفض دخول اللاجئين من قبل ألمانيا عند الحدود الألمانية- النمساوية مؤخرًا بشكل واضح، إذ بلغ عدد حالات رفض الدخول في تشرين الأول 2015 حوالي 400 حالة، ورفضت الحكومة دخول قرابة ألفين آخرين في الأسبوعين الأولين من كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضًا: الخارجية الألمانية تنشر سياسة اللجوء الجديدة

تابعنا على تويتر


Top