“واجب الدفاع الذاتي”.. جديد الـ “YPG” في دير الجمال

GRT65UJ.jpg

افتتحت “هيئة الدفاع والحماية الذاتية” مركزًا لـ “واجب الدفاع الذاتي” أو ما يعرف بـ “التجنيد الإجباري” في بلدة دير جمال التابعة لمنطقة اعزاز في ريف حلب الشمالي، الاثنين 9 أيار.

وتسيطر “وحدات حماية الشعب” (YPG) الكردية على دير الجمال منذ شباط الماضي، وألحقتها بـ “مقاطعة عفرين” التابعة لـ “الإدارة الذاتية”.

وشارك في الافتتاح ممثلو بعض أحزاب “الإدارة الذاتية” و”مجلس سوريا الديمقراطي”، تخلله بيان ألقاه عمر عصمت، مسؤول “واجب الدفاع الذاتي” في البلدة.

وأوضح عصمت أهمية افتتاح هذا المركز، والدور الذي قدمه عدد ممن وصفهم بـ “الشهداء” في “عملية تحرير منطقة الشهباء”، التابعة لمدينة اعزاز شمال حلب، وتضم عدة بلدات وقرى.

واختتم مسؤول “واجب الدفاع الذاتي” بيانه، بدعوة “جميع أبناء منطقة الشهباء للانضمام إلى واجب الدفاع الذاتي، لحمايتها من القوى التكفيرية والإرهابية”.

و أقرت “الإدارة الذاتية” في عفرين، أيار 2015، قانون “الدفاع الذاتي”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس “هيئة الدفاع”، عبدو إبراهيم.

وحددت منذ ذلك الوقت ثلاثة مراكز للتدريب، ويبلغ عدد المتدربين في عفرين قرابة 600 عنصر، سرحت دفعة واحدة منهم حتى تاريخ إعداد التقرير.

وكانت قوات “سوريا الديمقراطية”، التي تضم فصائل أبرزها “وحدات حماية الشعب”، سيطرت على عدة قرى وبلدات في ريف حلب الشمالي، أبرزها مدينة تل رفعت وبلدتا منغ ودير الجمال، عقب مواجهات مع قوات المعارضة في المنطقة.

تابعنا على تويتر


Top