“OTV”: امرأة سورية تشارك في الانتخابات البلدية اللبنانية

SADF1.jpg

أظهر تسجيل مصور نشر في “يوتيوب”، وقوف مراسل قناة “OTV” اللبنانية إلى جانب امراة وصفت نفسها بأنها سورية وهي في طريقها للمشاركة في الانتخابات البلدية اللبنانية.

المقطع نشرته القناة، الأحد 8 أيار، تضمن مقابلة أمام أحد مراكز الاقتراع في منطقة زحلة في البقاع الأوسط، مع امرأة قالت “أنا سوريّة وأتيت لأمارس حقي الشرعي”.

وأظهرت المرأة ارتباكًا عندما سألت لمن ستمنح صوتها، تبعها حالة غضب من قبل أحد أعضاء المركز الاقتراعي تجاه الصحفيين.

وبينما يمنع قانون الانتخاب اللبناني مشاركة الأجانب في الانتخابات، يلف الغموض الدوافع التي تدعو “أجنبيًا” للمشاركة، إلا أن تقرير صادر عن الجمعية “اللبنانية من أجل الديمقراطية”، أشار إلى انتهاكات شهدتها عملية الاقتراع في محافظات مختلفة، وبحسب التقرير “تم في زحلة ضبط حالات توزيع أموال وشراء اصوات من قبل أحد اللوائح وقد تدخل الجيش لفض الإشكال”.

وشهد لبنان الأحد الماضي انتخابات بلدية في كل من بيروت والبقاع والهرمل، وسط إقبال ضعيف بنسبة 20% في بيروت، ومنافسة على اللوائح المختلفة لاختيار أعضاء المجلس البلدي.

ومن غير المعروف السبب أو الدافع وراء نشر قناة “OTV” المملوكة للتيار الوطني الحر برئاسة ميشيل عون لمثل هذا المقطع، وخاصة أن القانون يمنع مشاركة الأجانب في الانتخابات.

وتعدّ القناة ناطقة باسم التيار الذي يمثله في الحكومة اللبنانية، وزير الخارجية، جبران باسيل، المعروف بتصريحاتية “غير المرحبة” و”المعادية” لوجود اللاجئين السوريين على الأراضي اللبنانية، وهو ما يؤكده دائمًا برفض إعادة التوطين والحديث عن تضرر الاقتصاد، وغيره.

تابعنا على تويتر


Top