حمّل “واتساب” رسميًا على أجهزة ويندوز وماك

77433.jpg

الصورة من الموقع الرسمي لـ"واتس آب" تظهر نسخة نظامي ويندوذ وماك (عنب بلدي)

أطلقت شركة “واتساب” برنامجها الرسمي العامل على نظامي ويندوز وماكنتوش مساء أمس، الثلاثاء 10 أيار، وبذلك سيتمكن مستخدمو التطبيق من استخدامه على الكمبيوتر الشخصي الخاص بهم.

ويمكن للمستخدمين، وفق ما رصدت عنب بلدي، تحميل البرنامج من الموقع الرسمي لـ “واتساب”، بحجم 61.3 ميغا بايت، وتظهر عند تثبيته نافذة تطلب مزامنة مع تطبيق الهاتف من خلال رمز “QR”، ليصبح البرنامج بعدها جاهزًا للاستخدام.

ورغم أن البرنامج يوفر استخدام “واتساب” على الكمبيوتر، إلا أنه يجب الإبقاء على التطبيق في جهاز الهاتف متصلًا بالإنترنت، كي يستطيع المستخدم العمل عليه.

نافذة البرنامج على نظام التشغيل ويندوز (عنب بلدي)

نافذة البرنامج على نظام التشغيل ويندوز (عنب بلدي)

وكان مستخدمو “واتساب” يعتمدون على خدمة Whatsapp Web، من خلال مزامنته مع تطبيق الهاتف، على موقع الشركة بشكل مباشر، عبر متصحفات الإنترنت، إلا أنه أصبح برنامجًا منفصلًا كغيره من التطبيقات الأخرى المشهورة مثل “فايبر” و”تيلغرام”.

خدمة التراسل الفوري التي تملك حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، بدأت مؤخرًا بدعم مزايا تنسيق النصوص والرد السريع، كما ألغت رسم اشتراكها السنوي، وشفرت محادثات مستخدمي التطبيق على جميع المنصات وشمل رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية.

ويعمل تطبيق التراسل الفوري الشهير على منصات الهواتف المحمولة مثل: أندرويد Android، وآي فون IPhone وبلاك بيري وغيرها، والتي تمكّن المستخدم من التواصل مع الآخرين وإنشاء المجموعات والاستمتاع بتبادل الصور ومقاطع الفيديو، وأصبح حاليًا متوفرًا على أجهزة الكمبيوتر.

تابعنا على تويتر


Top