مجلس الأمن يطلب مقترحًا للتصدي لـ “داعش والقاعدة” قبل نيسان 2017

tag icon ع ع ع

طلب مجلس الأمن من لجنة مكافحة الإرهاب تقديم مقترح في “إطار دولي شامل”، للتصدي للطرق التي يستخدم بها تنظيم “داعش والقاعدة” خطاباتهم لتجنيد عناصرهم، قبل 30 نيسان 2017.

جاء ذلك في بيان للمجلس، اليوم الأربعاء 11 أيار، وطالب فيه اللجنة تقديم مقترح للتصدي بفعالية، وفقًا للقانون الدولي، للطرق التي يستخدمها التنظيم والقاعدة والجماعات المرتبطة بهم، في تحفيز وتجنيد آخرين لارتكاب “أعمال إرهابية”.

مجلس الأمن جدد عبر البيان مسؤوليته عن صون السلام والأمن الدوليين، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة، مؤكدًا أن “الإرهاب بجميع أشكاله يهدد السلام والأمن الدوليين”.

كما أكد أن أي أعمال إرهابية تعتبر إجرامية، بغض النظر عن مكان ارتكابها وتوقيتها، أو الجهة التي تقف ورائها، مشددًا على عدم ربط الإرهاب بأي ديانة أو جنسية.

من جهته قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن “التحالف الدولي المكون من 65 دولة وتقوده أمريكا، يقفز عاجزًا أمام القضاء على تنظيم الدولة” الذي يحتل أراض واسعة في سوريا والعراق.

وأرجع أوغلو سبب ذلك إلى “انعدام الاستراتيجية الموحدة الهادفة إلى القضاء على هذا التنظيم الإرهابي”.

وتتهم المعارضة السورية النظام بالتعاون والتنسيق مع التنظيم على الصعيد العسكري والتجاري، عبر وكلاء في ما بينهما، للقضاء على المعارضة، بينما يقدّم النظام نفسه على أنه في واجهة “محاربة الإرهاب” في المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة