استمرار الحملة العسكرية على داريا ومحاولات للسيطرة على المدينة

no image
tag icon ع ع ع

عنب بلدي – العدد 58 – الأحد 31-3-2013

الحر يحرر بعض الأبنية ويدمر دبابة ويعطب أخرى

استمرت قوات الأسد بحملتها العسكرية على مدينة داريا لليوم التاسع والثلاثين بعد المئة للسيطرة عليها واستعادتها بشكل كامل من قبضة الجيش الحر. إذ تعرضت المدينة إلى قصف صاروخي ومدفعي من مطار المزة العسكري وجبال الفرقة الرابعة، ومن الدبابات المتمركزة على أطراف المدينة طيلة أيام الأسبوع الفائت. وقد حلق للطيران الحربي والمروحي في سماء المدينة وشن عدة غارات على داريا والمناطق المجاورة بحسب المجلس المحلي للمدينة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين وبعض مقاتلي الجيش الحر، بالإضافة إلى اتساع رقعة المساحات المدمرة في المدينة.

28
ورافق القصف محاولات اقتحام لقوات الأسد للمدينة بالدبابات والمدرعات، ودارت اشتباكات على عدة جبهات في المدينة  كان أعنفها محيط ساحة شريدي ودوار الترب، وتمكن الجيش الحر من تدمير دبابة t 72  عند دوار الترب وإعطاب أخرى على طريق الدحاديل، بالإضافة إلى قتل وإصابة العديد من جنود الأسد بحسب المكتب الإعلامي للواء شهداء الإسلام.
من جهة أخرى قام أفراد الجيش الحر بشن عمليات هجومية داخل المدينة لتحرير بعض الأبنية التي تحتلها قوات الأسد، وتمكن من تحرير بعضها وإلحاق خسائر بشرية في صفوف جنود الأسد، وقد بث ناشطو المدينة على شبكة الإنترنت مقاطع فيديو توضح تلك العمليات.
هذا وقد استقبل المشفى الميداني في المدينة خلال الأسبوع 57 حالة إصابة بعضهم من المدنيين جراء القصف الصاروخي العشوائي، وبعضهم من أفراد الجيش الحر أصيبوا أثناء الاشتباكات حالات معظمه بين المتوسطة والخطيرة، كما أفاد أحد أعضاء المكتب الطبي في المجلس المحلي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة