شرطة الرياض تنشر تفاصيل احتجازها سوريًا ضبطته مع “فتاة”

44771.jpg

نشرت شرطة منطقة الرياض تفاصيل قضية احتجازها لسوري، ضبطته برفقة فتاة داخل سيارته، بسبب سلوك قالت إنه أثار “اشتباه الهيئة”  وفق صحيفة “الرياض” السعودية في عددها الصادر اليوم، 13 أيار، وذلك بعد أن لاقت القضية تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة، العقيد فواز بن جميل الميمان،إن الشاب لم يثبت واقعة زواجه، مشيرًا إلى أن إشعارًا ورد إلى مركز شرطة “المعذر” بتاريخ 28 رجب الماضي (7 أيار الجاري)، يتضمن “وجود فتاة داخل سيارة شاب يستقل سيارة من نوع جيب تويوتا”.

وبحسب المتحدث فإن الفتاة كانت “على وضع من التبرج والسفور ولبس العباءة المخالفة للشرع، إضافة إلى وضع مساحيق الزينة”، على طريق موسى بن نصير في حي العليا، مادعا إلى احتجاز الشاب في العاشر من أيار الجاري، داخل مركز شرطة المعذر.

التحقيق بدأ مع السوري الثلاثيني في يوم احتجازه، وأوضح أنه كان برفقة زوجته الذي عقد عليها القران حديثًا دون أن تتم مراسم الزواج، بينما قالت الشرطة إنه “لم يثبت أنها زوجته”، لذلك تحفظت عليه وأحالته لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام “لإكمال اللازم حسب الاختصاص”.

قضية الاعتقال أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وأطلق ناشطون وسمًا بعنوان “الشرطة تقبض على عريس وزوجته”، طالبوا فيه بالحد من صلاحيات عمل هيئة الأمر بالمعروف التي كفت السلطات يدها، منتصف نيسان الماضي.

واتهم أحدهم الهيئة قائلًا “حتى بعد تقويض صلاحياتها فإنها لا تزال تمارس عنجهيتها وتورط الشرطة بقضية تافهة”، وكتب آخر “لن نطالب بإلغاء الشرطة لأننا نؤمن بالأخطاء الفردية”.

وأكمل الشاب يومًا في قسم شرطة المعذر، ثم أحيل إلى هيئة التحقيق وقدم هناك أدلته على أن الفتاة زوجته، وأعيد بعدها إلى القسم ليفرج عنه بكفالة حضورية عصر اليوم التالي، وفق جريدة العرب السعودية.

تابعنا على تويتر


Top