عنب افرنجي 59

عنب بلدي – العدد 59 – الأحد 7-4-2013

الأردن
قام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية بالتعاون مع سوريات بلا حدود وهيئة إغاثة سوريا بحملة توزيع طرود غذائية على السوريين المهجرين في منطقة الزرقاء وذلك يوم الجمعة 5 نيسان 2013.
ويوم الجمعة اعتصم سوريون بمشاركة أردنيين بعد صلاة الجمعة أمام السفارة السورية في عمّان تعبيرًا عن دعمهم للشعب السوري وتنديدًا بالمجازر المرتكبة بحقه.

مصر
نظمت مؤسسة سوريا الغد للإغاثة نشاطًا خيريًا في مدينة القاهرة يوم الجمعة 5 نيسان تم فيه جمع التبرعات لمشاريع خيرية داخل سوريا ولللاجئين السوريين في مصر.
المشاريع عبارة عن 5 مدارس في الشمال السوري، و5 أفران، ومشروع إسكان 300 عائلة في مدينة الشروق بمصر مع مدرسة لهذه العائلات، ومشروع أطراف اصطناعية للمصابين السوريين، ومشاريع أخرى. وقد حضر الحفل المنشد أبو راتب والشيخ حمود الشمري والدكتور طارق سويدان والدكتور معاذ الخن والدكتور عبد الكريم بكار ومدير قناة سوريا الغد الدكتور عبد الحفيظ شرف وسفير الائتلاف السوري في قطر بالإضافة لرجال أعمال ومعارضين.

24

بريطانيا
نظمت جمعية «الإغاثة السورية» ومنظمة «الإغاثة الإنسانية العالمية» حفل عشاء خيري في مدينة كاردف في بريطانيا يوم السبت 6 نيسان، تضمن كلمات ألقاها الشيخ طارق والشيخ يعقوب والمفتي بلال والشيخ سفيان، كما وتم جمع التبرعات ضمن مزاد خيري لشراء أربع سيارات إسعاف وسيارتين محملتين بأدوية ومواد غذائية ومعيشية سترسل للقرى والمدن السورية المنكوبة.
كما واعتصم سوريون أمام السفارة الروسية في لندن في يوم السبت 6 نيسان تنديدًا بالمجازر المرتكبة بحق الشعب السوري، وهتفوا بهتافات الثورة السورية وللجيش الحر.
عبّر مجموعة من شباب اليابان يوم الخميس 28 آذار عن أسفهم لما حل بطلاب هندسة العمارة، فقاموا بإرسال بطاقات تعزية لأهاليهم باللّغتين العربية واليابانية وكان محور الرسالة:
«تناثرت أرواحكم كزهر الربيع.. ولم يبق لنا سوى الذكريات.. تعازينا لأهاليكم و لترقد أرواحكم بسلام.. من اليابان»

السودان
استمرارًا لحملة «ارسم بسمة» التي أقامها أفراد من الجالية السورية والسودانية لدعم الشعب السوري، تم تنظيم الحملة في عشرة مساجد في منطقة الجبرة يوم الجمعة 29 آذار 2013 كما وشارك في الحملةمركز السنبلاية التجاري، وقد تركز الهدف منها على جمع سلل غذائية تكفي عائلة سوريّة لمدة أسبوع، وتتألف السلل من (أرز، شعيرية، دقيق، معكرونة…)

25

اليمن
قام يمنيون يوم الخميس 28 آذار بمسيرة لشباب الثورة في صنعاء رفعوا فيها علم الثورة السورية إلى جانب علمهم اليمني تضامنًا مع الشعب السوري وتنديدًا بالمجازر التي ترتكب بحقهم منذ انطلاقة الثورة السورية.

تابعنا على تويتر


Top