فيديو منسوب لـ “PKK”.. تدمير مروحية تركية في “جبال كردستان”

rftt5565h.jpg

استهداف مروحية تركية من قبل مقاتل في حزب "العمال الكردستاني"، الجمعة 13 أيار (يوتيوب).

نشرت مواقع مقربة من حزب “العمال الكردستاني” تسجيلًا مصورًا، السبت 14 أيار، أظهر تدمير مروحية بصاروخ حراري، قالوا إنها تعود لسلاح الجو التركي.

وأشارت المواقع الكردية إلى أن “PKK” المحظور في تركيا، والمصنف على لوائح “الإرهاب”، استطاع تدمير المروحية باستخدام صاروخ حراري من نوع “إيغلا” روسي الصنع، الجمعة 13 أيار.

ويظهر التسجيل تدمير المروحية بشكل كامل واشتعال النيران فيها، قبيل سقوطها في منطقة جبلية، وصفها التسجيل أنها إقليم “هكاري” في “جبال كردستان”.

وكان الجيش التركي، ذكر في بيان صباح أمس، أن اثنين من الطيارين قتلا إثر تحطم مروحية عسكرية، بسبب عطل فني أثناء توجهها إلى منطقة الاشتباكات مع ما وصفته بـ “الحزب الانفصالي”.

وأعلن الجيش التركي في البيان أن ستة جنود قتلوا وأصيب ثمانية آخرين في اشتباكات بإقليم “هكاري” جنوب شرق البلاد، وأدت إلى مقتل ستة من مسلحي حزب “العمال الكردستاني” في العملية.

مئات من الجنود وعناصر الشرطة الأتراك، قتلوا منذ تموز 2015، بعد انهيار اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة التركية ومسلحي “العمال الكردستاني”، في مشهد يعيد إلى الأذهان الأحداث الدامية التي شهدتها البلاد في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

تابعنا على تويتر


Top