ستة مواقع مجانية لإنشاء سيرة ذاتية

37460770_l.jpg

في مجال الأعمال تحتاج في التقدم إلى وظيفة سيرةً ذاتيةً، تضع فيها بياناتك الأساسية ومؤهلاتك العلمية والعملية ومعلومات الاتصال الخاصة بك، وربما تحتاج لتجهيز ذلك مساعدة أحدهم.

لا تطلب من صديقك مصمم الجرافيك أن يصمم لك سيرة ذاتية رائعة، لأن لديك خيارًا أن تصنعها بنفسك، عن طريق مواقع إلكترونية مختصة، تتيح لك إمكانية تصميم وتنسيق وتحميل السيرة الذاتية التي تريدها.

Visualcv

موقع “Visualcv” هو عبارة عن أداة تمكنك من إنشاء سيرة ذاتية مميزة بخيارات واسعة، كما تمكنك من استيراد بياناتك من حسابك الخاص على موقع”linkedin” الخاص بالأعمال.

يمكنك تحرير الأقسام المختلفة وإنشاء عدة نسخ مختلفة من سيرتك، وما يميز هذه الخدمة أنها تمكنك من إضافة وسائط متعددة إلى سيرتك النهائية، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بالرسوم البيانية والبصرية لوصف مهارتك وخبراتك المهنية.

بعد تخصيص بياناتك كما تريد تستطيع تصديرها بصيغة “PDF” أو غيرها من الصيغ التي يدعمها الموقع وإرسالها إلى الجهة أو الشركة التي تريد.

https://www.visualcv.com/

Flavors.me

يقل الاهتمام بالسيرة الذاتية المطبوعة مع مرور الوقت، حتى إن بعد الوظائف لم تعد بحاجة سوى إلى سيرة ذاتية على الإنترنت تجمع بها أعمالك ومشاريعك، خاصة الفنانين البصريين والمصورين.

موقع “flavors.me” يتيح لك هذه الخدمة التي تمكنك من إنشاء سيرتك الذاتية على الإنترنت، بدءًا بإنشاء صفحة ويب خاصة بك تقدم نبذة عنك، وانتهاءً بتجميع أعمالك المختلفة بين هنا وهناك على الإنترنت في مكان واحد مجانًا، بحسب توصيف الموقع.

كما يتيح أيضًا إمكانية استيراد بياناتك المهنية من حسابك على “LinkedIn” أو فيسبوك أو تويتر.

http://flavors.me/

Easel.ly

هذا الموقع مختص بعمل رسومات بيانية Infographics))، لكن يمكن استخدامه لعمل سيرة ذاتية حسب البيانات التي تضيفها بعد تنسيقها لتصبح تفاعلية جميلة المظهر.

استخدام الخدمة ليس معقدًا، فقط اختر الخلفية ثم اسحب وافلت باقي العناصر المتعددة الأخرى. يوجد المئات من عناصر التصميم التي يمكنك استغلالها لتدعيم معلوماتك، ويتوفر أيضًا للمستخدم قوالب جاهزة للاستخدام وللتعديل.

http://www.easel.ly/

سيرة

موقع “سيرة”، هو أداة عربية تساعدك على إنشاء سيرة ذاتية متعددة اللغات، مع عشرات التصاميم المختلفة، وما يميز هذه الأداة أنه يمكنك حماية سيرتك الذاتية بكلمة مرور حتى لا يطّلع عليها إلّا من سمحت له بذلك ومن ثم تحميلها وإرسالها أو طباعتها.

تستطيع في هذا الموقع إنشاء العديد من السير الذاتية وإدارة كل واحدة منها بشكل منفصل بحسب المجال المهني.

http://seirah.com/

CVMaker

يعتبر موقع cvmkr.com من أهم المواقع المختصة البسيطة لإنشاء سيرة ذاتية احترافية، إذ يملأ المستخدم بياناته الأساسية وخبرات العمل والمؤهلات العلمية والاهتمامات، ثم يحفظ السيرة الذاتية على كمبيوتره ببساطة، ويمكن له أيضًا إضافة الدورات التي ارتادها والبرامج التطوعية التي شارك بها.

بعد الانتهاء من إضافة المعلومات تستطيع تحميل الملف بعدة صيغ كـ”PDF” و”JPG” وغيرها، ويمكنك الاختيار من بين عدة أشكال متاحة للسيرة الذاتية.

https://cvmkr.com/

Photoshop

تستطيع بناء وتصميم سيرتك الذاتية باستخدام برنامج فوتوشوب، وهذا يعتمد على إبداعك الخاص لتنسيق السيرة الذاتية، وبالطبع إذا كنت تجيد العمل على البرنامج، وإن لم يكن لديك خبرة فيه فيمكنك الاستعانة بقوالب جاهزة والتعديل عليها كما تشاء.

ستجد الكثير من القوالب الاحترافية، سواء المدفوعة منها أو المجانية، إذا بحثت في محرك البحث جوجل بكتابة “resume psd” في مربع البحث.

تابعنا على تويتر


Top