تدريبات عسكرية في تركيا بمشاركة السعودية.. والأردن يعلن بدء “الأسد المتأهب”

fhg678.jpg

وصول قوات سعودية إلى تركيا(وكالة واس)

وصلت قوات مسلحة سعودية إلى مدينتي أنقرة وأزمير التركيتين، أمس السبت، للمشاركة في تدريبات عسكرية إلى جانب 11 دولة.

وذكرت وكالة واس السعودية، اليوم الأحد 15 أيار، إن وحدات من القوات المسلحة السعودية، البرية والبحرية، وصلت إلى تركيا للمشاركة في تمرين “efes 2106” العسكري.

ويشارك في التدريب، الذي يستمر لمدة شهر كامل، 11 دولة منها، الولايات المتحدة وألمانيا وتركيا وقطر والسعودية، ومن المنتظر أن تختـتم التدريبات بعرض عسكري.

وتأتي التدريبات بعد يوم من إعلان الخارجية الأمريكية، عن التوصل إلى اتفاق أمريكي- تركي من أجل تطهير المنطقة الحدودية الممتدة بين منبج ومارع في ريف حلب السورية، من وجود تنظيم “الدولة”.

كما أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس الماضي، إلى وجود تحضيرات لـ “تطهير” الجانب السوري من الحدود من التنظيم، بسبب المشاكل التي تشهدها ولاية كيليس من تساقط قذائف صاروخية.

من جهتها أعلنت الأردن بحسب وكالة الأنباء الأردنية، عن بدء تمرينات “الأسد المتأهب” بين القوات الأردنية والجيش الأمريكي، بمشاركة 6 آلاف عسكري من الطرفين.

وكشف الضابط الأمريكي رالف غروفر أن هنالك 3000 عسكري أمريكي، يمثلون مختلف الصنوف في القيادة المركزية الأميركية “سيشاركون في التمرين لهذا العام”.

الضابط الأمريكي، قال إن “التدريبات لا علاقة لها بما يجري في الإقليم”، في إشارة منه إلى الأوضاع السورية.

ودار حديث في الشهرين الماضيين عن عملية برية على الحدود السورية، من أجل محاربة تنظيم “الدولة”، إلا أن الرياض رفضت المشاركة لوحدها، واشترطت، على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير في حديثه لفرانس 24، الثلاثاء 11 أيار، للإرسال قوات إلى سوريا بإرسال الولايات المتحدة قوات برية.

تابعنا على تويتر


Top