قطر تعفي السوريين من رسوم الزيارة

7888.jpg

ذكرت صحيفة “الوطن” القطرية اليوم، الاثنين 16 أيار، أن الحكومة القطرية قررت الموافقة على تجديد تأشيرات الزيارة للسوريين على أراضيها، كل شهرين مجانًا، حتى انتهاء الحرب في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن السوريين الذين دخلوا دولة قطر بتأشيرة الزيارة، أعفوا من رسوم التجديد الشهرية، وأصبح بإمكانهم تمديد الزيارة كل شهرين بدلًا من شهر.

وأكد سوري مقيم في الدوحة لعنب بلدي صحة القرار، مشيرًا إلى أن كافة الصحف في قطر نشرته صباح اليوم.

ويتوجب على من يريد تمديد زيارته أن يتقدم بالطلب قبل انتهاء مهلة التمديد بأسبوع، كما تقررت الموافقة بالسماح لليمنيين بتجديد إقامات المواطنين بالرسوم المقررة، وفق الصحيفة. بينما لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الخصوص حتى لحظة إعداد التقرير.

وتقول قطر إنه يجب إيجاد حل لمعاناة الشعب السوري، من خلال تسوية سياسية تلبي مطالب السوريين وترضي كل الأطراف، وتعتبر من أبرز الداعمين  للمعارضة السورية، واحتضنت عشرات الفعاليات الثورية على أراضيها.

لكنها لا تسمح للسوريين الحصول على تأشيرة زيارة في الوقت الحالي، بينما يتحدث سوريون مقيمون فيها عن صعوبة استصدار تأشيرات حتى للأقارب من الدرجة الأولى بمن فيهم الأب والأم.

ويقطن الآلاف من السوريين في قطر قبل بداية الثورة، ووصل العشرات إليها بعد الثورة بتأشيرة زيارة تجدد برسم شهري قيمته 200 ريال قطري، بينما يطالب المقيمون فيها بتفعيل عمل السفارة السورية، ليستطيعوا من خلالها تجديد والحصول على أوراقهم الثبوتية بشكل رسمي.

تابعنا على تويتر


Top