تنظيم “الدولة” يمنع التلفاز في رمضان شرق حلب

12435tyhgfdiohu39t94646741.jpg

تعبيرية من الإنترنت

أصدر تنظيم “الدولة الإسلامية” قرارًا يقضي بمنع الناس من مشاهدة التلفاز قبل رمضان، داخل المناطق الخاضعة لسيطرته في مدن وبلدات ريف حلب الشرقي اليوم، الاثنين 16 أيار.

وجاء في البيان، الذي تناقله العديد من ناشطي حلب اليوم، “بأمر من ولاة الأمر في مدن ريف حلب الشرقي والقُرى التابعة له، سيتم إلغاء التلفاز قبل شهر رمضان للتفرغ لعبادة الله في الشهر الكريم”.

ويسيطر التنظيم على مساحة جغرافية كبيرة في محافظة حلب، ويتركز في الشمال بالقرب من مدينة مارع، وحتى الشرق والجنوب الشرقي، بحيث يحكم قبضته على معظم الحدود الإدارية مع محافظة الرقة، معقله الرئيسي في سوريا.

كما نجح في الحفاظ على نقاط تمركزه بالقرب من الحدود السورية- التركية، سعيًا للوصول إلى مدينة جرابلس، وأبرز المدن التي يتحكم بها التنظيم في حلب هي: الباب، منبج، جرابلس، إلى جانب بلدات: مسكنة، الراعي، دير حافر، ودابق.

ويعمد التنظيم إلى فرض قوانين مشابهة في المناطق التي تخضع لسيطرته، أصدر قرارًا قبل أيام بمنع تشغيل أجهزة التلفاز داخل المنازل في دير الزور، على أن يغرّم المخالف بمبلغ 25 ألف ليرة سورية، إضافة إلى مصادرة التلفاز وسجن صاحب المنزل.

وأمهل سكان الرقة في نيسان الماضي، حتى شهر رمضان المقبل، لإزالة الصحون اللاقطة للقنوات الفضائية (الستلايت) من أسطح المنازل “لما فيها من نشر الرذيلة والفواحش والابتعاد عن الطاعات، لدى الرجال والنساء على حد سواء”.

تابعنا على تويتر


Top