استمرار الاعتقالات، والإفراج عن بعض سيّدات داريا

عنب بلدي – العدد 59 – الأحد 7-4-2013

اعتقل في يوم الجمعة 29 آذار 2013 كلًا من الشباب موفق وجهاد الحلبي من حاجز في جديدة عرطوز البلد.
واعتقل يوم الاثنين 1 نيسان كلًا من محمد موفق كلثوم ومحمد يوسف الأقدر وشادي مصطفى الأقدر وباسم شفيق الأقدر وشقيقه أحمد شفيق الأقدر بعد حملة اعتقالات جرت في منطقة الكسوة. كما واعتقل في نفس اليوم فوزي عبد الغني زيادة وأحد أبنائه الذين كانوا معه بعد مرورهم من حاجز الأربعين في معضمية الشام.
واعتقل يوم الثلاثاء 2 نيسان كلًا من سارية وجمال الحافظ وسعيد عرابي من منطقة صحنايا في ريف دمشق. كما واعتقل أيضًا الشاب محمود الزهر مع والده فارس الزهر بعد حملة اعتقالات ومداهمات في منطقة الكسوة.
واعتقل يوم الأربعاء 3 نيسان الشاب مصطفى محمود الغزي من حاجز سرايا الصراع بالقرب من منطقة كوكب.
واعتقل يوم الخميس 4 نيسان محمود حمدي شحادة من منطقة قطنا في محافظة القنيطرة من جهة تابعة للأمن العسكري.

وعلى صعيد الإفراجات
فقد أفرج في يوم الثلاثاء 2 نيسان عن كلٍ من السيدة هيفاء العبار وسمر وغادة الحصان إضافة للسيدة وداد نكاش من مطار المزة بعد اعتقالهنّ لمدة خمسة أسابيع. وتم الإفراج عن الشاب محمد كيفاوي بعد قرابة سنة وشهرين من الاعتقال، وكما أفرج عن ماجد زيادة بعد اعتقاله لقرابة الـ 65 يومًا. وقد تم الإفراج عن زهير مراد بعد اعتقاله لمدة 15يوم.
وأفرج يوم الأربعاء 3 نيسان عن السيدة مسرّة سعدية بعد قرابة شهرين من اعتقالها. وتم الإفراج أيضًا عن كلٍ من السيّدة منتهى أسد وربيعة وشفيقة خشيني بعد 5 أسابيع من اعتقالهنّ. وكما أفرج أيضًا عن مأمون هدلة بعد أربعين يومًا من الاعتقال.
وأفرج يوم الخميس 4 نيسان عن عادل نموّرة بعد اعتقال دام لسبعة أيام.

تابعنا على تويتر


Top