قوات الأسد تحاول اقتحام خان الشيح غرب دمشق

12345sdgrfgyte.jpg

استهداف موقع تتمركز فيه قوات الأسد على جبهة دروشا في الغوطة الغربية - 16 أيار 2016 (أحرار الشام)

بدأت قوات الأسد عملية عسكرية باتجاه مواقع قوات المعارضة في بلدة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي، عبر محور أوتوستراد السلام، ظهر اليوم الثلاثاء 17 أيار.

وأفاد مراسل عنب بلدي في البلدة أن اشتباكات عنيفة تجري على أطرافها، في محاولة من قوات الأسد اقتحامها من جهة الأوتوستراد، مشيرًا إلى أنها تقدمت من خلال محور الخمارة وفيلا السلوم ومعمل الأدوية غرب البلدة.

وسقط العديد من الجرحى إثر استهداف البلدة بقذائف المدفعية، وفق المراسل الذي أكد ارتفاع عدد الضحايا إثر الغارات إلى أكثر من عشر، ست منهم إثر استهداف حافلة نقل عامة على الطريق الواصل بين خان الشيح وزاكية.

قوات الأسد استهدفت مناطق الاشتباك على محور الأوتوستراد بأكثر من 16 غارة جوية، وفق المراسل، بينما أمطر الطيران المروحي البلدة ومحيطها بأكثر من عشرة براميل متفجرة، حتى لحظة إعداد التقرير.

في سياق متصل تناقلت وسائل إعلام موالية أن قوات الأسد سيطرت على عشرة أبنية غرب البلدة، بينما أكد ناشطون استعادة المعارضة لجميع النقاط قبل قليل.

وتتمركز في خان الشيح مجموعة تابعة لجبهة النصرة، كما  تحوي عددًا كبيرًا من فصائل الجيش الحر، وشهدت البلدة عدة خروقات من النظام السوري، منذ بدء الهدنة المتفق عليها نهاية شباط الماضي، الأمر الذي تسبب بمقتل وجرح مدنيين فيها.

تابعنا على تويتر


مقالات متعلقة


الأكثر قراءة

    Top