وجه المستخدم بدلًا من الرموز التعبيرية في “فيس بوك”

77.jpg

تسعى شركة “فيس بوك” لتمكين المستخدمين من استخدام تعابير وجوههم كبديل عن الرموز التعبيرية التي توفرها عبر تطبيقاتها وموقعها الإلكتروني، وفق مانشر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم، الأربعاء 18 أيار.

براءة اختراع "فيس بوك"

براءة اختراع “فيس بوك”

وذكر الموقع أن براءة اختراع تقدمت بها الشركة أيار الجاري، تضمنت استخدام تقنية التعرف على الوجوه، تمكّن المستخدم من استخدام إحدى صوره بدلًا من الرموز التعبيرية المستخدمة حاليًا كالابتسامة وغيرها.

ووفق التقنية الجديدة، تبحث “فيس بوك” في صور المستخدم والتي أشير إليه بها، حتى العثور على أفضل وجه يناسب الرمز التعبيري المراد استخدامه، فعلى سبيل المثال يظهر عادة عند كتابة الرمز “J” تعبير مبتسم، ولكن “فيس بوك” ستستبدل الرمز إن أراد المستخدم بصورة وجه من صوره، التي نشرها سابقًا في حسابه.

وستتوفر الخاصية في وقت قريب على أن تطبق ضمن الدردشات فقط، ومن الممكن أن تشمل التعليق على المنشورات، بحسب براءة اختراع “فيس بوك”.

وكانت الشركة أطلقت خيارات ردود الفعل رسميًا، شباط الماضي، والتي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور بعدة خيارات من العواطف، ومنها الحب والحزن والغضب والضحك، إلى جانب زر “أعجنبي”.

وتعتبر “فيس بوك” من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، ويشترك فيها ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، ويرى مراقبون أنها تسعى لتكون منصة عالمية متكاملة من خلال ميزات طرحتها مؤخرًا أبرزها البث المباشر.

تابعنا على تويتر


Top