تحضيرًا لمعركة الرقة.. صالح مسلم يجتمع مع ممثل أوباما في “كوباني”

salehkobani2016qenab.jpg

صالح مسلم زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي، بريت ماكفورك مبعوث أوباما لدى التحالف الدولي.

عقد اجتماع سري في مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشرقي، جمع زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، ووفد أمريكي برئاسة مبعوث الرئيس باراك أوباما إلى التحالف الدولي، بريت ماكفورك.

ووفقًا لمعلومات حصلت عليها عنب بلدي، فإن الاجتماع عقد بصورة سرية أمس، الثلاثاء 17 أيار، ووصل مسلم برفقة ماكفورك إلى كوباني على متن مروحية أمريكية من مدينة السليمانية التابعة لكردستان العراق، وعادوا في ذات اليوم.

وأوضح مصدر مطلع لعنب بلدي أن الاجتماع جرى تحت حراسة مشدة في منزل صالح مسلم بمركز المدينة، وأضاف أن نقاشًا جرى حول هجوم مرتقب لـ “قوات سوريا الديمقراطية” على مدينة الرقة، بغطاء من طيران التحالف الدولي.

وتعتبر مدينة الرقة، هي المركز الرئيسي لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، وسيطر عليها مطلع عام 2014، بعد طرد فصائل المعارضة منها بشكل نهائي.

وتضم “سوريا الديمقراطية” فصائل ذات إثنيات مختلفة، لكن “وحدات حماية الشعب” وهي الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي، تعتبر أبرز فصائلها، وتتلقى دعمًا أمريكيًا عسكريًا ولوجستيًا.

زيارة ماكفورك إلى كوباني هي الثانية خلال العام الجاري، حيث زارها في 30 كانون الثاني الماضي، كأبرز مسؤول أمريكي يزور سوريا خلال سنوات الصراع.

تابعنا على تويتر


Top