“منتدى الإعلاميات” يكرّم قناة “سنا” على المنهاج السوري “المرئي”

1234qwetreysdfsdgt.jpg

تلسيم جائزة منتدى الإعلاميات في جدة لقناة سنا الفضائية - 19 أيار 2016 (إنترنت)

منح “منتدى الإعلاميات العربيات الأول”، ممثلًا برئيسه عبدالله النزاوي، درعًا تكريميًا لقناة “سنا الفضائية”، لدورها في صناعة الإعلام الهادف للأطفال، ولعملها الإنتاجي الذي حوّل المناهج السورية التعليمية إلى مرئية.

وأقيم حفل التكريم أمس، الأربعاء 18 أيار في مدينة جدة، بحضور رئيس هيئة الإعلام الأردنية، أمجد القاضي، ورئيس جمعية المنتجين السعوديين، محمد الغامدي، وفقًا لمعلوماتٍ حصلت عليها عنب بلدي من عضو مجلس إدارة سنا وأحد مؤسسيها، عبد الله زنجير.

بدأت قناة سنا بمشروع المناهج المرئية في مكاتبها بالقاهرة ثم استكملته في تركيا، ومن المتوقع أن ينتهي قريبًا، بحيث يعرض على قناتها الفضائية، وعلى شاشات عرض متنقلة في الداخل السوري وفي مخيمات اللاجئين، ليستفيد منه الطلاب السوريون المنقطعون عن التعليم.

قناة سنا الفضائية، المتوقفة عن البث مؤقتًا، تتبع شركة سنا السعودية- البريطانية، وتديرها كوادر سورية، وكانت تعرض برامج غنائية هادفة للأطفال، يقدمها المنشد وسفير النوايا الحسنة لمنظمة “هيومان أبيل” البريطانية، يحيى حوا.

وسبق أن حصل خلاف بين إدارة قناة سنا وفريق الإشراف على مشروع التعليم برئاسة بيان طنطاوي من جهة، ولجنة متابعة الأمانة العامة لـ “هيئة علم” من جهة أخرى، على ملكية مشروع التعليم المرئي، أفضى إلى تشكيل لجنة للتحكيم بين الطرفين ضمت العديد من منظمات المجتمع المدني.

تابعنا على تويتر


Top