الدوري “التصنيفي” لأندية كرة القدم ينطلق في حلب

9877.jpg

من دورة صقل الحكام في حلب - 14 أيار 2016(الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا)

ينطلق الدوري التصنيفي لأندية كرة القدم في المناطق المحررة من مدينة حلب عصر اليوم، الجمعة 20 أيار، برعاية الاتحاد السوري لكرة القدم، وبالتعاون مع جمعية “فسحة أمل”.

وتهدف البطولات التي ينظمها الاتحاد في المحافظات السورية “المحررة” حاليًا، إلى تصنيف الأندية السورية المنضوية تحت مظلته إلى ثلاث مستويات: أولى وثانية وثالثة.

وقُسّمت الأندية المشاركة في حلب إلى مجموعتين شملت الأولى ستة أندية (العطاء، السلام، السكري، الشباب، الصمود، والصاخور)، بينما ضمت الثانية كلًا من (الترجي، كفرحمرة، سيف الدولة، أمل هنانو، الأنصار، عندان الحرية)، وتجري جميع المباريات على ملعبي “الصمود” و”هنانو”.

رئيس مكتب الألعاب الجماعية وعضو المكتب التنفيذي في الهيئة العامة للرياضة والشباب، علاء مروح، أوضح لعنب بلدي أن الدوري سيكون على مرحلتين (ذهاب وإياب)، مشيرًا إلى أن الهيئة وجهت دعوة إلى الرياضيين والفعاليات المدنية في المدينة لحضور الافتتاح.

بينما تحدث مسؤول التنظيم في اللجنة الفنية لكرة القدم، أحمد رام حمدان، لعنب بلدي عن طلبات انتساب الفرق واللاعبين، وقال “سلمنا عددًا من الطلبات إلى أندية الريف ويتابع زملينا الكابتن محمد شيخلي عضو اللجنة التنفيذية الأمور مع فرق ريف حلب استعدادًا لإطلاق تجمعهم الكروي هناك حال الانتهاء”.

تنظيم الدوري جاء عقب اجتماع لكافة الفرق المشاركة، جرى الأسبوع الماضي في مقر اللجنة التنفيذية بحلب، بحسب المسؤول القانوني فيها، شهاب الدين أبو بكر، وقال لعنب بلدي إنه تضمن آلية ومراحل تأسيس كل نادي والواجبات المترتبة عليه.

وسبق الدوري بطولة صقل حكام، أقامها الاتحاد السوري لكرة القدم على مدار ثلاثة أيام، وفق رئيس الهيئة العامة للرياضة والشباب، عروة قنواتي، وقال لعنب بلدي إنها شملت دروسًا عملية صباحية ونظرية في القانون الدولي مساءً، وشارك فيها عشر حكام ليكونوا جاهزين لقيادة الدوري.

ويأتي دوري حلب تزامنًا مع نظيره في المناطق المحررة في محافظة درعا اليوم، ويشارك فيه 30 ناديًا في مجموعتين، تضم الأولى أندية المنطقة الغربية من المحافظة وعددها  16 ناديًا، بينما تضم المجموعة الثانية 14 ناديًا من المنطقة الشرقية.

وكان الدوري التصنيفي في محافظة إدلب انتهى الأربعاء 18 أيار الجاري، وجرى على مدينتي إدلب ومعرة النعمان، بمشاركة 40 نادٍ ضمن أربع مجموعات.

تابعنا على تويتر


Top