“سوريا الديمقراطية”: الهجوم على الرقة خلال ساعات

شبان من بلدة الشدادي في ريف الحسكة، تطوعوا مؤخرًا في "قوات سوريا الديمقراطية".

camera iconشبان من بلدة الشدادي في ريف الحسكة، تطوعوا مؤخرًا في "قوات سوريا الديمقراطية".

tag icon ع ع ع

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر في “قوات سوريا الديمقراطية”، الجمعة 20 أيار، أن الفصيل سيبدأ هجومًا عسكريًا باتجاه الرقة خلال الساعات المقبلة.

وأشارت الوكالة، نقلًا عن شخصيات مقربة من “وحدات حماية الشعب” الكردية، في مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشرقي، أن “قوات سوريا الديمقراطية” بدأت مؤخرًا بحشد قواتها في بلدة عين عيسى شمال الرقة، تحضيرًا للمعركة.

وألقى طيران “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، منشورات فوق مدينة الرقة مساء أمس، كتب فيها “حان الوقت الذي طالما انتظرتموه، آن الأوان لمغادرة الرقة”، في رسالة موجهة إلى المدنيين، تشير إلى اقتراب العملية العسكرية في المدينة.

وتأتي هذه المعطيات عقب اجتماع سري في مدينة عين العرب (كوباني)، الثلاثاء 17 أيار، جمع زعيم حزب “الاتحاد الديمقراطي”، صالح مسلم، ووفد أمريكي برئاسة مبعوث الرئيس باراك أوباما إلى التحالف الدولي، بريت ماكفورك، وناقشا الهجوم المرتقب لـ “سوريا الديمقراطية” على مدينة الرقة، بغطاء من طيران التحالف الدولي.

وتخضع الرقة منذ مطلع عام 2014 لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، بعد طرده فصائل المعارضة السورية منها، وتوسيع نفوذه في محيطها، وجعلها منذ ذلك الوقت عاصمة له في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة