انفجارات تهزّ طرطوس وجبلة.. سانا: التفجيرات “إرهابية”

et565yht56r56.jpg

جانب من الأضرار التي خلفها تفجير في كراج مدينة جبلة، الاثنين 23 أيار.

هزت انفجارات مدينتي طرطوس وجبلة في الساحل السوري، صباح اليوم، الاثنين 23 أيار، وصفتها مصادر موالية بأنها “تفجيرات إرهابية” أسفرت عن قتلى وجرحى.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن “تفجيرين إرهابيين” وقعا في منطقة الكراجات الجديدة في مدينة طرطوس، بينما فجّر “انتحاري” ثالث نفسه في منطقة الضاحية السكنية مقابل الكراجات الجديدة، في الجهة الغربية من المدينة.

صفحات طرطوس المحلية أشارت إلى أن الانفجارات المتزامنة حدثت في حدود الساعة 9:45 دقيقة في المدينة، تبعها إغلاق السلطات للكراج بشكل كامل، وتوجّه فرق الإطفاء والإسعاف إلى هناك، وسط معلومات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

من جهة أخرى، أفادت مصادر محلية عن حدوث ثلاثة انفجارات في مدينة جبلة في ريف اللاذقية، استهدفت ثلاث مناطق متفرقة، وهي كراج جبلة ومنطقة مؤسسة الكهرباء وحي العمارة بالقرب من مدخل المدينة، وسط معلومات عن “انتحاريين” نفذوها في المدينة.

ولم يعلن الإعلام الرسمي حتى اللحظة حصيلة قتلى تفجيرات المدينتين، فيما اكتفت المواقع الموالية بتوجيه الاتهامات إلى فصائل المعارضة ومن تصفها بـ “التنظيمات الإرهابية”.

يحيط بمدن الساحل السوري، والتي تعتبر المنطقة الحاضنة للنظام السوري، طوق أمني مشدّد، وتنتشر فيها عشرات الحواجز التابعة لقوات الأسد والميليشيات المحلية، ما يجعل اختراقها وتنفيذ أعمال عسكرية وأمنية أمرًا شبه مستحيل، وفق ناشطين معارضين.

تابعنا على تويتر


Top