“الجيش الحر” يسقط طائرة استطلاع في داريا

7741.jpg

طائرة الاستطلاع التي أسقطت في داريا - الاثنين 23 أيار (المصدر: الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام)

أسقطت فصائل “الجيش الحر” في مدينة داريا، جنوب غرب دمشق، طائرة استطلاع على الجبهة الجنوبية للمدينة ظهر اليوم، الاثنين 23 أيار.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درايا أن فصيل “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” أسقط الطائرة التي كانت ترصد حركة المقاتلين على الجبهات وداخل المدينة.

وتخوّف المراسل من استهداف المدينة بقذائف الهاون، كما جرت العادة بعد رصد طائرات استطلاع في سماء المدينة، مشيرًا إلى أنه لم تسقط حتى لحظة إعداد التقرير أي قذيفة، على عكس يوم أمس إذ استهدفت المدينة بعدة قذائف هاون دون وقوع إصابات.

وكانت فصائل “الجيش الحر” استعادت سيطرتها على جميع المناطق التي خسرتها سابقًا على يد قوات الأسد في محيط مدينة داريا، في هجوم مباغت شنته فجر أمس الأحد، وعلى رأسها لواء “شهداء الإسلام”، بعد اشتباكات على الجبهة الغربية من المدينة.

واستأنفت قوات الأسد هجومها على داريا، الخميس 12 أيار، عقب هدوء نسبي استمر نحو شهرين في ظل الهدنة المتفق عليها، والتي تعتبر بحكم المنهارة في معظم أنحاء سوريا، بينما يعتبر قادة الجيش الحر في المدينة أن التصعيد الأخير يهدف لمنع دخول المساعدات، بحجة الأعمال العسكرية على أطراف المدينة.

ويستمر الحصار المطبق على سكان داريا منذ تشرين الثاني 2012، بينما منعت حواجز قوات الأسد دخول المساعدات الطبية إلى المدينة، 12 أيار الماضي، وأوضح مجلسها المحلي أن فريق البعثة الأممية اضطر لإنهاء مهمته، بعد رفض النظام دخول الأدوية واللقاحات بشكل قطعي، وتقصد عرقلة عمل الفريق.

تابعنا على تويتر


Top