النظام السوري يوقع عدة اتفاقيات مع بلاروسيا

fg57.jpg

مشاركة وزير الصحة في أعمال الدورة 69 لجمعية الصحة العالمي( سانا)

وقع وزير الصحة في حكومة النظام، نزار يازجي، اتفاقية مع نظيره البيلاروسي، فاسيلي زاركو، في مجال إنتاج وتوريد الأدوية بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أمس الثلاثاء 24 أيار، عن يازجي قوله، إن “الاتفاقية بين البلدين مؤلفة من ثماني مواد، وستوسع مجالات التعاون بما يخص بالإنتاج والتوريد المتبادل للأدوية والتجهيزات والمعدات الطبية وفقًا لقوانين البلدين”.

وسيعمل الطرفان في مجال الإنتاج المشترك للأدوية، بحسب اليازجي، إضافة إلى التجهيزات والمعدات الطبية والترويج لها في الأسواق الخارجية.

بدوره، أكد وزير الصحة البيلاروسي، على هامش أعمال الدورة 69 لجمعية الصحة العالمي، أن مدة الاتفاقية عام واحد وتجدد تلقائيًا، وستدخل حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع.

كما وقع محافظ حمص، طلال البرازي، خلال مشاركته بالمؤتمر الاقتصادي السنوي الثالث عشر في محافظة غومل البيلاروسية، برتوكول تعاون بين المحافظتين تضمن التعاون في مواضيع إعادة الإعمار.

البرازي قال لصحيفة الوطن المقربة من النظام، اليوم الأربعاء 25 أيار، إنه “تقرر دراسة مشاريع صناعية مشتركة كبرى مستقبلًا في المدينة الصناعية بحسياء جنوبي مدينة حمص”.

ومن أهم المشاريع التي تم دراستها، بحسب المحافظ، مشروع صناعة الإسمنت المسلح للأبنية المسبقة الصنع، ومشروع مصنع لتجميع سيارات ثقيلة، إلا أنه لم يذكر قيمة المشروع.

وتتهافت الشركات الروسية والمقربة منها لتوقيع اتفاقيات مع النظام السوري من أجل الحصول على حصتها من إعادة الإعمار، إذ أكد الأسد في وقت سابق أن “الحصة الكبرى ستكون من نصيبها”.

تابعنا على تويتر


Top