قافلة مساعدات طبية تدخل دوما في الغوطة الشرقية

247763.jpg

سيارات الهلال الأحمر في دوما - الخميس 26 أيار (عنب بلدي)

دخلت قافلة مساعدات إنسانية طبية إلى مدينة دوما في الغوطة الشرقية ظهر اليوم، الخميس 26 أيار، برعاية منظمة الهلال الأحمر السوري.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة أن القافلة دخلت قبل قليل، موضحًا أنها مؤلفة من ست سيارات وتحوي أدوية ومواد غسيل كلى، وأكد أن شعبة الهلال الأحمر في دوما استلمت القافلة.

ويأتي دخول القافلة بعد عدة محاولات ومفاوضات مع النظام السوري، وفق المراسل، الذي أشار إلى أن الموافقة على دخولها أقرت مساء أمس الأربعاء، ولفت إلى أنها قيد الجرد حاليًا، ولم تعرف حتى الآن نوعية كل المواد التي تحتويها، ولا الأعداد التي تضمها القافلة.

وتمكنت المنظمة من إدخال تجهيزات 250 جلسة غسيل كلى، عن طريق المركز الرئيسي للهلال بدمشق، منتصف نيسان الماضي، بعد مناشدات عدة أطلقها المكتب الطبي الموحد لمدينة دوما وما حولها، داعيًا المنظمات الدولية والإنسانية لإدخال مواد غسيل الكلى بسبب نفادها.

وتوقف قسم غسيل الكلى الوحيد في الغوطة الشرقية عن العمل، أكثر من مرة منذ مطلع العام الحالي، بسبب نفاد مواد جلسات “التحال الدموي، وتوفي إثرها مريضان بالقصور الكلوي، بينما بقي 15 آخرين معرضين للخطر، بحسب المكتب الطبي الموحد في مدينة دوما وما حولها.

تابعنا على تويتر


Top