“الائتلاف” يطالب بتسليح الجيش الحر للتصدي لتنظم “الدولة” والأسد

syria-234rtdfsfasdafas.jpg

مقاتل في الجيش الحر في عربين بريف دمشق - شباط 2016 (الأناضول)

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مجلس الأمن والأمم المتحدة وأصدقاء الشعب السوري بـ “تسليح الجيش الحر من أجل التصدي لإرهاب داعش والأسد”.

وقال بيان صادر عن الائتلاف، اليوم السبت 28 أيار، إن “تسليح الجيش السوري الحر للوقوف في وجه تنظيم داعش ونظام الأسد أمر لا بد منه”.

البيان اعتبر أن الجيش الحر أثبت في مناسبات كثيرة، أنه الأقدر على حماية المدنيين ومواجهة الإرهاب وطرده، لذا من الضروري دعمه من أجل تحقيق أهداف الحرب ضد الإرهاب بكل أشكاله.

كما طالب البيان بحماية الآلاف من السوريين المحاصرين في عشرات المناطق من قبل الأسد، إضافة إلى حماية المدنيين في المناطق التي تتعرض لحصار من قبل تنظيم “الدولة” كما في مارع بحلب.

وأكد الائتلاف أن “هناك تناغمًا مفضوحًا للأدوار بين داعش والأسد عن طريق حصارهما للمناطق”، إضافة إلى روسيا التي “تصب عبر طائراتها قنابلها العنقودية على المدنيين”، بحسب تعبيره.

بيان الائتلاف جاء بعد حصار تنظيم “الدولة” لمدينة مارع في حلب أمس، بشكل كامل من ثلاث جهات (الشمال، الشرق، الجنوب)، في حين تحاصرها قوات “سوريا الديمقراطية” من الشرق.

مراسل عنب بلدي في حلب أوضح أن نحو 1700 عائلة تعاني من أوضاع إنسانية سيئة في مدينة مارع، عقب قطع الطريق الترابي الوحيد بينها وبين مدينة اعزاز الحدودية مع تركيا.

تابعنا على تويتر


Top