بشار الجعفري: يوجد شياطين داخل الأمم المتحدة

SD45.jpg

مندوب النظام السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري، إن الأمم المتحدة ليست مليئة بالملائكة، وإنما هناك شياطين فيها.

وأضاف الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسط، أمس الجمعة 27 أيار، “الأمم المتحدة ليست مليئة بالملائكة، بل هناك شياطين في هذه المنظمة الدولية، وعندما نتحدث عن وجود خلل في هذه المنظمة فنعني أولئك الشياطين”، في إشارة إلى الدول التي تنادي بإسقاط النظام السوري.

وجدّد الجعفري اتهاماته لتركيا والسعودية بدعم من يصفهم النظام السوري بـ “الإرهابيين”، كـ “جيش الإسلام” وحركة “أحرار الشام الإسلامية”، التي اتهمها الجعفري بتفجيرات طرطوس وجبلة، الأسبوع الماضي، رغم أن تنظيم “الدولة الإسلامية” هو من تبنى العمليات.

الجعفري أشار إلى أن هذه الدول تسعى إلى إظهار نفسها وكأنها “حمامة سلام”، عن طريق ادعائها بأنها حريصة على الوضع الإنساني وحماية حقوق الإنسان في سوريا، إلا أنها “في الحقيقة تلعب دورًا رئيسيًا في معاناة الشعب السوري، وتفاقم محنته والاتجار بها”.

وعن دخول المساعدات اعتبر المندوب أن “الادعاء القائل بأن النظام منع دخول المساعدات إلى داريا هو باطل وفيه تضليل واضح”، معلنًا أن “الحكومة السورية سمحت للأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر بالدخول إلى داريا في 17 أيار، لإيصال المساعدات المتفق عليها، لكن ممثل الصليب أبلغ وزارة الخارجية السورية عدم القدرة على دخول لأسباب لجوسيته وأمنية”.

وكانت حواجز قوات الأسد منعت دخول المساعدات الطبية إلى داريا، في 12 أيار، وأوضح مجلسها المحلي أن فريق البعثة الأممية اضطر لإنهاء مهمته، بعد رفض النظام دخول الأدوية واللقاحات بشكل قطعي، وتقصد عرقلة عمل الفريق، كما سقط ضحايا مدنيون إثر استهدافها بقذائف المدفعية في اليوم ذاته.

تابعنا على تويتر


Top