طلاب خان الشيح يقدمون امتحانات الثانوية في الكسوة

22144.jpg

طلاب الثانوية يغادرون المخيم صباح اليوم الاثنين 30 أيار (شبكة مخيم خان الشيح الإعلامية)

سمح النظام السوري  لطلاب الشهادات الثانوية في مخيم خان الشيح بريف دمشق الغربي، بتقديم الامتحانات في مدينة الكسوة المجاورة اليوم، الاثنين 30 أيار.

وأفاد مراسل عنب بلدي في خان الشيح أن النظام سمح للطلاب بالعبور إلى مدينة الكسوة لتقديم الامتحانات التي بدأت اليوم، مشيرًا إلى أن النظام تواصل مع وكالة “الغوث” في خان الشيح بهذا الخصوص، وهي وكالة تهتم بشؤون الفلسطينيين السوريين، كون الأغلبية ممن يسكنون البلدة هم من اللاجئين الفلسطينيين.

المراسل أوضح أن الوكالة أمنت مساكن ليقيم فيها الطلاب أثناء فترة تقديم الامتحانات، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي “بسبب خطورة الطريق”، ولفت إلى أن طلاب التعليم الأساسي قدموا امتحاناتهم في مدارس البلدة.

ولم يسمح النظام منذ السنة الدراسية الماضية بفتح مراكز لامتحانات الثانوية العامة في المخيم “لأن نسبة النجاح كانت مرتفعة”، بحسب المراسل، بينما مايزال النظام يقطع الطريق الواصل بين خان الشيح وزاكية.

ويعتبر الطريق الشريان الوحيد لخان الشيح، بعد تقدم الجيش من جهة الفوج 137، مطلع أيار الجاري، والذي يقصف بشكل شبه يومي ما يسفر عن مقتل عدد من الضحايا من أبناء مخيم خان الشيح.

وكانت قوات الأسد والميليشيات الرديفة سيطرت، الثلاثاء 17 أيار، على بعض النقاط في محيط خان الشيح، خلال حملة شنتها من جهة أوتوستراد السلام، الذي يعتبر طريق إمداده الوحيد بين العاصمة دمشق ومحافظة القنيطرة، إلا أن فصائل المعارضة أوقفت تقدمها في اليوم التالي واستعادت النقاط التي خسرتها.

وتخضع معظم قرى وبلدات الغوطة الغربية لحصارٍ من قبل النظام السوري، وتحاول قواته منذ أيام اقتحام المحور الخارج عن سيطرتها خاصةً بلدة خان الشيح والمزارع المحيطة بها.

تابعنا على تويتر


Top