بالفيديو.. “ثوار الكرد” تشكيل جديد مناهض للنظام و”PYD” في عفرين

GT65HT56GH.jpg

الإعلان عن تشكيل "كتائب ثوار الكرد"، الاثنين 30 أيار (يوتيوب).

أعلن في ريف منطقة عفرين التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، الاثنين 30 أيار، عن تأسيس “كتائب ثوار الكرد” لمواجهة النظام السوري وفصائل حزب الاتحاد الديمقراطي على حد سواء.

وحصلت عنب بلدي على تسجيل مصور، يظهر مجموعة من الأشخاص الملثمين يرفعون راية تجمع علم “كوردستان” وعلم “الاستقلال”، وقال أحدهم إن الإعلان عن هذا التشكيل يأتي بعد “جرائم نظام الأسد والـ PKK (في إشارة إلى وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي)”.

ويهدف التشكيل الجديد إلى وحدة سوريا والدفاع عن السوريين عامة والأكراد خاصة، بحسب البيان، والسعي لأن يكون ممثلًا عن الشعب الكردي في سوريا.

ورجحت مصادر خاصة لعنب بلدي من عفرين أن هذا التشكيل هو إعادة هيكلة لكتيبة “آزادي”، التي تشكلت قبل أعوام في المنطقة، وانحلت عقب السيطرة على المدينة من قبل أحزاب “الإدارة الذاتية”، في نيسان 2014.

وينقسم الأكراد السوريون إلى مؤيدين لحزب الاتحاد الديمقراطي والأحزاب المتحالفة معه في إطار “الإدارة الذاتية”، والتي يعرف عنها قربها من حزب العمال الكردستاني (PKK) في تركيا، إذ يمثل نظيره حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) نواتها الأساسية، وآخرون متعاطفون مع أحزاب “المجلس الوطني الكردي” الممثلة بـ “الائتلاف الوطني السوري”، والمقربة من حكومة كردستان العراق.

 

تابعنا على تويتر


Top