روسيا: نطبق خبرتنا في الطيران بشكل واسع في سوريا

rusian1353134.jpg

أعلن الجيش الروسي أنه يستخدم بشكل واسع خبرته الخاصة باستعمال الطائرات ومدافع الدفاع الجوي في سوريا.

وقال وزير الدفاع، سيرغي شويغو، في اجتماع للوزارة نقلتها وكالات أنباء، الأربعاء 1 حزيران، إنه “في إطار عملية التعليم تستخدم الخبرة الناجمة عن استخدام الطائرات ومنظومات الصواريخ المضادة للجو أثناء المعارك في أراضي سوريا”.

وأشار الوزير إلى أن القوات المسلحة الروسية ستجري في الصيف الجاري أكثر من ألفي تدريب على مختلف المستويات، وذلك بهدف تأمين المستوى المطلوب من التدريب والجاهزية للقيام بتنفيذ المهمات الخاصة بـ”حماية المصالح الوطنية” والرد المناسب على التفاقم المحتمل للوضع السياسي العسكري، على حد قوله.

نائب وزير الدفاع، يوري بوريسوف، أكد أن الوزارة ستأخذ في الاعتبار الخبرة الروسية في سوريا لدى وضع خطة حكومية جديدة للأسلحة.

ومنذ إعلانها عن التدخل في سوريا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إدخال نماذج جديدة من الأسلحة واختبارها في الأجواء السورية ضد قوات المعارضة السورية، الذين تصفهم بـ “الإرهابيين”.

وخلال الفترة الماضية، استخدمت روسيا أنواعًا مختلفة من الطائرات والمروحيات الجديدة، وكذلك منظومة صواريخ “400S” (تريومف) للدفاع الجوي، ما أدى إلى مقتل عشرات الضحايا المدنيين، وفق منظمات حقوقية محلية ودولية.

تابعنا على تويتر


Top