صحفية تركية: تعويضات مالية للعائلات السورية في اسطنبول وفق شروط

565hy7hj675.jpg

قالت الصحفية التركية، شاناي أوزدن، إن مديرية الخدمات الاجتماعية التابعة لوزارة السياسات الاجتماعية التركية، أصدرت معاملة جديدة للعائلات السورية، تمنح بموجبها تعويضات مالية بعد دراسة وضعها.

وأوضحت أوزدن، عبر صفحتها الشخصية في “فيس بوك”، الخميس 2 حزيران، أنه إذا كان هناك أطفال سوريون مضطرون للعمل عوضًا عن الذهاب إلى المدرسة، فإن بمقدور عائلاتهم الآن التقدم إلى المديرية.

وأشارت الصحفية المهتمة بأوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، إلى أنه بعد دراسة حالة العائلة، من الممكن لهم الحصول على تعويضات شهرية تتراوح بين 400 إلى 1300 ليرة تركية على كل طفل، حسب الظرف العائلي.

ويشترط على العائلة للحصول على هذه التعويضات أن تسجل ابنها في المدرسة، وفي حال لم تلتزم بذلك فإنها ستتعرض للمساءلة القانونية، بحسب أوزدن، مؤكدة أنه بإمكان العائلات المهتمة التسجيل في مديرية الخدمات الاجتماعية في المنطقة التي تقيم فيها.

وأوضحت الصحفية أن هذه المستجدات محصورة في مدينة اسطنبول حاليًا، مشيرة إلى أن التعويضات تحول إلى حساب العائلة البنكي، بحيث يمكن لكل سوري يحمل بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك)، التي تبدأ برقم 99، افتتاح حساب في البنك.

ولم يتسنّ لعنب بلدي التأكد من صحة المعلومات التي أوردتها شانلي أوزدن، فيما أشارت تقارير تركية سابقة إلى إمكانية صرف تعويضات للاجئين السوريين المقيمين في تركيا، والذين تخطوا مليوني لاجئ وفقًا لتقارير رسمية.

تابعنا على تويتر


Top