رئيس الشيشان يقدم وجبات طعام رمضانية في سوريا

dgt67.jpg

رئيس الشيشان، رمضان قاديروف

أعلن رئيس الشيشان، رمضان قاديروف، عن تنظيم عمل خيري لتوفير وجبتي سحور وفطور لـ 20 ألف شخص في سوريا.

وقال قاديروف، عبر صفحته الشخصية في “انستغرام”، إنه سيتم توزيع خمسة آلاف وجبة سحور و20 ألف وجبة إفطار طيلة شهر رمضان، للسوريين النازحين من المناطق التي تشهد أعمالًا قتالية وصراعات في سوريا.

وأشار الرئيس الشيشاني أن نائبه سيشرف بنفسه على تنفيذ هذا العمل الخيري، وسيتم توزيع الطعام في المدارس والمشافي والمساجد ومخيمات اللاجئين طيلة شهر رمضان.

وسيشارك 30 طباخًا و200 متطوع و30 سيارة مخصصة لنقل الوجبات مع صندوق أحمد قديروف لإعداد الوجبات وإيصالها إلى المحتاجين، بحسب قاديروف.

قاديروف طلب من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 2 تشرين الأول 2015، السماح للجنود الشيشانيين بالذهاب إلى سوريا ومكافحة تنظيم “الدولة”.

وقال حينها “كوني مسلمًا وشيشانيًا ووطنيًا روسيًا، أعلن أننا أقسمنا على القرآن الكريم عام 1999 عندما كانت الشيشان محتلة من قبل هؤلاء الشياطين، بأننا سنحارب ضد الإرهابيين طوال الحياة أينما كانوا”.

ويعرف الرئيس الشيشاني بقربه من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأعلن أنه يعتزم زيارة سوريا قريبًا تلبية لدعوة من رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

وكان قاديروف مناوئًا للكرملين في الحرب الشيشانية الروسية الأولى، إلا أنه انقلب وأبوه وتحوّل مع عناصر ميليشياته، إلى أعضاء في الاستخبارات الروسية، ليستلم بعدها رئاسة مخابرات الشيشان إلى أن اغتيل والده عام 2004 فأصبح رئيسًا خلفًا له.

 

تابعنا على تويتر


Top