حاملة طائرات أمريكية تشارك في ضرب تنظيم “الدولة”

djhgjks.jpg

استهدفت طائرات حربية أمريكية، انطلقت من حاملة الطائرات “هاري ترومان” شرق المتوسط، قواعد جديدة تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.

ووفق وكالة أنباء “رويترز”، استهدفت الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية، 16 هدفًا جديدًا لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال الأدميرال، بريت باتشلدر، قائد مجموعة حاملة الطائرات، هاري ترومان، إن “مقاتلات FA18 متمركزة على الحاملة أسقطت ما بين عشر وعشرين وحدة ذخيرة بحرية على أهداف في العراق وسوريا، منذ يوم الجمعة، عندما انتقلت هاري ترومان إلى البحر المتوسط من الخليج لاستئناف قصف أهداف المتشددين في البلدين”.

ولم يذكر الأدميرال تفاصيل بشأن الأهداف، لكن مسؤولي البحرية يؤكدون أن هذه الأهداف تشبه أهدافًا استهدفتها الطائرات الأمريكية في السابق مع التركيز على تدمير وإضعاف القاعدة المالية للتنظيم.

وأضاف باتشلدر أن نقل هاري ترومان إلى البحر المتوسط “يهدف لإظهار أن البحرية الأمريكية على استعداد للتصدي للتهديدات وضرب الأهداف من أي مكان في العالم”.

ولفت إلى استعداد 72 مقاتلة وطائرة أخرى تحملها هاري ترومان لضرب أهداف في ليبيا، حيث يحقق تنظيم “الدولة” مكاسب كبيرة، “إذا لزم الأمر”.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا عسكريًا ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق، وقد ساهمت ضربات التحالف في الحد من نفوذ التنظيم على الأرض وتراجع سيطرته حوالي 40% في العراق ونحو 20% في سوريا، بعد إخراجه من مدن عديدة في البلدين، مثل: الشدادي في سوريا، والرمادي هيت وسنجار في العراق.

تابعنا على تويتر


Top