مزيد من الاعتقالات بحق أهالي داريا وإفراجات جديدة

عنب بلدي – العدد 62 – الأحد 28-4-2013

اعتقل يوم الاثنين 22 نيسان 2013 أحمد عبد الله زيادة من حاجز في جديدة عرطوز.
واعتقل يوم الثلاثاء 23 نيسان كل من الأخوين بلال ومحمد علي خولاني إضافة للشاب فادي حسان خولاني بعد حملة مداهمات في منطقة المزة وسط العاصمة دمشق.
ويوم الخميس 25 نيسان اعتقل أسامة محمد الجزر من حاجز الأربعين في معضمية الشام.

محمد عمر العبار
اعتقل الشاب من حاجز طيار أقيم أمام المركز الثقافي وسط مدينة داريا بتاريخ 19 نيسان 2012.
محمد يبلغ من العمر 23 عامًا، ويعمل في نجارة الموبيليا.
تمت مشاهدة محمد في سجن مطار المزة العسكري التابع للمخابرات الجوية ثلاث مرّات وكانت آخرها بتاريخ 31 آب 2012.

جمال أديب عليان العبار
اعتقل الشاب جمال من حاجز طيار أقيم أمام المركز الثقافي وسط داريا بتاريخ 19 نيسان2012. حيث كان متواجدًا في عمله هناك، جمال يعمل يعمل في البناء ونجارة الباطون وهو متزوج وله أربعة أبناء.
تمت مشاهدة جمال لثلاث مرات في سجن مطار المزة العسكري التابع للمخابرات الجوية، كانت الأخيرة بتاريخ 5 شباط 2013.

عماد زهير عليان العبار
تم اعتقال الشاب عماد البالغ من العمر 20 عامًا من أمام المركز الثقافي وسط مدينة داريا حيث أقيم هناك حاجز طيار من قبل قوات المخابرات الجوية بتاريخ 19 نيسان 2012، اعتقال عماد جاء خلال فترة خدمته العسكرية حيث كان وقتها في إجازة للاطمئنان على أهله. يذكر أن عماد كان يخدم في الفرقة 11 في محافظة حماه. ومنذ ذلك الحين لم ترد أي معلومات عنه أو عن مكان اعتقاله.

أما على صعيد الإفراجات
ففي يوم الاثنين 22 نيسان 2013 تم الإفراج عن كل من مالك معضماني بعد اعتقال دام حوالي السنة وثمانية أشهر، كما وتم الافراج عن أسامة الون بعد خمسة أشهر من الاعتقال، وتم في نفس اليوم الإفراج عن أنس النجار بعد شهرين من الاعتقال، إضافة للإفراج عن شخص من عائلة كمون لم نستطع التأكد من اسمه بعد.
وأفرج يوم الثلاثاء 23 نيسان عن كلّ من سامر شمايط و غياث عليان بعد شهرين من الاعتقال، كما وتم الإفراج عن غياث محيي الدين عوض بعد اعتقال دام سنة وتسعة أشهر. إضافة للإفراج عن تيسير عيواظ ومحمد أبو حلمي

تابعنا على تويتر


Top