تنظيم “الدولة” يقتل العقيد بكور السليم عضو الهيئة العليا للمفاوضات

698774.jpg

العقيد الركن بكور السليم على جبهات القلمون الشرقي (ناشطون)

قتل العقيد الركن بكور السليم، قائد قوات “الشهيد أحمد العبدو” التابعة للجبهة الجنوبية، اليوم الخميس 9 حزيران.

وقال ناشطون إن تنظيم “الدولة الإسلامية” قصف مكان وجوده في منطقة القلمون الشرقي، حيث يحاول التنظيم التقدم في المنطقة منذ فترة. بينما أفاد آخرون أن السليم قتل مع عددٍ من القادة على يد “انتحاري” من التنظيم، عقب اقتحام اجتماع لـ “الجيش الحر” في المنطقة.

رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الأسبق، خالد خوجة، نعى السليم وكتب في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ” استشهاد العقيد بكور السليم إثر استهداف ‏داعش لخيمته أثناء رباطه. رحمة الله الواسعة على روحه”.

السليم، عضو في الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، وعضو القيادة المشتركة في الجبهة الجنوبية، وتعتبر قواته من أبرز فصائل الجبهة التي تخوض معارك في منطقة القلمون الشرقي، كما شغل منصب رئيس المجلس العسكري لدمشق وريفها.

ويسيطر تنظيم “الدولة” على مساحات واسعة في البادية السورية، ولا سيما منطقة القلمون في ريف دمشق، وريف حمص الشرقي، وتتركز قوات بالقرب من اللواء 128 والتلال المحيطة بمنطقة الناصرية ومحطة تشرين الحرارية، المغذية للعاصمة دمشق، بينما تقدم التنظيم أمس وسيطر على الكتيبة 559 في المنطقة.

وتخوض عدة فصائل تتبع لـ “الجيش الحر” معارك ضد التنظيم في القلمون الشرقي أبرزها: “أسود الشرقية”، و”قوات أحمد العبدو”، “جيش تحرير الشام”، و”جيش الإسلام”.

تابعنا على تويتر


Top