“فيس بوك” تتيح التعليق بفيديو ومشاركة الصور ثلاثية الأبعاد

211ffffff.jpg

طرحت شركة “فيس بوك” ميزة جديدة تحت مسمى “360 Photos”، وتتيح للمستخدمين تحميل الصور البانورامية وتحويلها لصور ثلاثية الأبعاد، يمكن للأصدقاء التحكم بها والنظر إليها من عدة زوايا، ومشاركتها عبر أجهزة “أندرويد” و”آيفون” ومواقع الويب.

وذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” اليوم، الجمعة 10 حزيران، أن طرح الميزة يأتي ضمن سعي الشبكة الاجتماعية لاستكشاف المزيد من أشكال وسائل الإعلام التفاعلية لزيادة عدد مستخدميها.

ويمكن للمستخدم نشر صور ثلاثية الأبعاد (360 درجة)، ويمكن تحريك الصورة لمشاهدتها من زواياها بالضغط عليها وتحريك جهاز الهاتف أو السحب يمينًا ويسارًا بواسطة اليد، وتظهر عليها إشارة بوصلة صغيرة.

مشاركة الصورة من قبل المستخدم تكون بالشكل ذاته الذي يشارك فيه أي صورة أو فيديو آخر، ليحول تطبيق “فيس بوك” الصيغة إلى صيغة يمكن نشرها في Newfeeds المستخدم.

كما أتاح تحديث جديد للتطبيق التعليق على المنشورات بمقطع فيديو بعد أن كان يتيح التعليق بصورة فقط.

“فيس بوك” أطلقت العام الماضي ميزة الفيديو 360 درجة، كما تناقل مبرمجون وخبراء نيسان الماضي خبر سعي الشركة لبناء كاميرا ثلاثية الأبعاد خاصة، تزامنًا مع نشر صاحبها مارك زوكربيرغ، أول مقطع فيديو 360 درجة أنتجته الشبكة.

ويستطيع عدد من مستخدمي “فيس بوك” استعراض الصور ثلاثية الأبعاد منذ اليوم، عبر هواتفهم ومواقع الويب، على أن تصل الميزة الجديدة بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة لجميع المستخدمين.

وكانت “فيس بوك” وفّرت ميزة صور 360 درجة لعدد من الصحف الأجنبية والعالمية، مثل صحيفة “الإندبندنت” و”الغارديان”، و”نيويورك تايمز”، إضافة إلى شركات وعلامات تجارية أخرى.

تابعنا على تويتر


Top