الحكم على سعودي حاول التوجه إلى سوريا بالسجن 30 شهرًا

saudi-arabia-Islamic-state1235562.jpg

مقاتلون سعوديون في صفوف تنظيم الدولة (انترنت)

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية حكمًا على مواطن سعودي بالسجن 30 شهرًا، بسبب انتحال شخصية أخيه من أجل القتال في سوريا.

وأدانت المحكمة المواطن السعودي بالسجن سنتين ونصف وغرامة ثلاثة آلاف ريال، بسبب انتحاله شخصية أخيه، عن طريق سرقة جواز سفره، وتقديمه للجهات المختصة بمنفذ الرقعي الحدودي.

المتهم (الذي لم تذكر المحكمة السمه) تواصل عبر برنامج التواصل الاجتماعي “التلغرام” مع أحد المنسقين المتواجدين في سوريا، لتنسيق خروجه إليها فأعطاه رقم أحد الأشخاص في تركيا لتهريبه إلى داخل سوريا.

وقررت المحكمة، إضافة إلى السجن سنتين ونصف وتغريمه ثلاثة آلاف ريال، منعه من السفر خارج المملكة مدة خمس سنوات تبدأ من خروجه من السجن.

وكانت المحكمة قضت على مواطن سعودي، مطلع حزيران الجاري، بالسجن سبع سنوات من تاريخ إيقافه، بتهمة تأييده تنظيم “الدولة” وشروعه في السفر إلى سوريا، ومحاولته الحصول على جوازات سفر بطرق غير مشروعة.

وتعرضت السعودية إلى سلسلة من التفجيرات والخروقات الأمنية، قالت إن تنظيم “الدولة” مسؤول عنها، وكانت وزارة الداخلية السعودية كشفت العام الماضي، أن عدد السعوديين الذين يقاتلون مع تنظيم “الدولة”، في العراق وسوريا، بلغ 2284 سعوديًا، عاد منهم 645 إلى البلاد.

تابعنا على تويتر


Top