الروس يقتنصون نقطةً من الإنكليز في بداية مشوار “يورو 2016”

england-russia-euro2016.jpg

استهل المنتخب الإنكليزي لكرة القدم مشواره في بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) بالتعادل مع نظيره الروسي بهدف لكل منهما.

وفي أول لقاءات الفريقين بالمجموعة الثانية ضمن منافسات البطولة، المقامة حاليًا في فرنسا، استطاع المنتخب الروسي خطف نقطة التعادل من الإنكليز في اللحظات الأخيرة من اللقاء، الذي أقيم على أرضية ستاد فيلودروم، في مرسيليا الفرنسية.

لاعب المنتخب الإنكليزي، إريك داير، افتتح التسجيل في الدقيقة 73 من ركلة حرة مباشرة، وتمكن الروس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إحراز هدف التعادل، عن طريق كرة رأسية من بيريزوتسكي.

وفي نفس المجموعة انتزعت ويلز فوزًا ثمينًا على سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف واحد، في أول ظهور لها في البطولة.

وقاد النجم غاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني منتخبه للفوز، إذ سجّل في الدقيقة العاشرة من المباراة عبر ركلة حرة مباشرة، إلا أن الفريق السلوفاكي استطاع عبر أوندريج دودا، التسجيل في الدقيقة 61.

قبل أن يتمكن البديل هال روبسون كانو من التقدم لويلز مجددًا قبل النهاية بتسع دقائق، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد ثلاثة نقاط.

ويلعب المنتخب الإنكليزي مباراته المقبلة يوم الخميس أمام ويلز، فيما تواجه روسيا منافستها سلوفاكيا الأربعاء.

وفي بقية المباريات تمكن المنتخب السويسري من الفوز على نظيره الألباني بهدف نظيف، سجله فابيان شار في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في البطولة.

وشهدت المباراة مشاركة أخوين في منتخبين مختلفين، إذ شارك جرانيت شاكا مع المنتخب السويسري، بينما شارك تاولانت شاكا مع المنتخب الألباني، لتكون المرة الأولى التي تشهد فيها إحدى مباريات البطولة الأوروبية واقعةً كهذه.

تابعنا على تويتر


Top