وفد هندي قريبًا إلى سوريا لبحث الاستثمار

fg57.jpg

من لقاء وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سوارا مع وليد المعلم 11 كانون الثاني(انترنت)

قالت مصادر مطلعة في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إن وفدًا هنديًا يضم عددًا من رجال الأعمال والمستثمرين سيصل سوريا قريبًا.

وأضافت المصادر، لصحيفة “البعث” الناطقة باسم الحزب، أن الوفد الهندي سيبحث فرص الاستثمار في سوريا، مشيرة إلى أن عدة شركات هندية أبدت رغبتها في العمل والاستثمار.

المصادر أوضحت أن مجال استثمار الشركات الهندية، تستهدف بالدرجة الأولى مشاريع الطاقة البديلة، والمشاريع الزراعية والصناعية.

وسعت بعض شركات الدول المقربة من النظام السوري كروسيا والصين وإيران في الفترة الأخيرة، إلى توقيع اتفاقيات للاستثمار، لأنه في حالة انتهاء الحرب ستكون سوريا مكانًا مناسبًا للاستثمار الاقتصادي، بحسب رواية النظام السوري.

وكان النظام دعا الهند للاستثمار بقطاع الغاز والنفط، إضافة إلى مساعدة سوريا في بناء قدراتها لتوليد الطاقة، خلال زيارة وزير الخارجية، وليد المعلم، بداية العام الجاري، والذي طالب نيودلهي باستكمال العمل على المشاريع المتوقفة.

وأكدت حينها وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سوارا، على طرح الشريحة الثانية من خط الائتمان، البالغ 240 مليون دولار، قريبًا، لإتمام مشروع محطة تشرين الحرارية قرب دمشق، مشيرةً إلى أنها ستضيف إلى ذلك ثلاثة ملايين دولار لاستكمال معمل حماة للحديد والصلب.

وكانت شركة “أبولو إنترناشيونال ليمتد” الهندية، بدأت تطوير “معمل صهر الخردة الحديدية” في حماة، أيار الماضي، بالتعاون مع “الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية” في المحافظة.

تابعنا على تويتر


Top