تسريبات عن تشكيلة حكومة النظام السوري الجديدة

fg571.jpg

بناء رئاسة مجلس الوزراء في كفرسوسة (انترنت)

نشرت مصادر مقربة من مجلس وزراء النظام، صباح اليوم الأربعاء 15 حزيران، تسريبات عن أسماء التشكيلة الوزارية في الحكومة الجديدة.

وأفادت التسريبات، التي حصلت عنب بلدي عليها، أن وزير الكهرباء السابق، عماد الخميس، سيكون رئيس حكومة النظام السوري الجديدة خلفًا لرئيسها السابق وائل الحلقي.

وسيرأس رجل الأعمال فارس شهابي منصب وزير الصناعة، لتذهب الحقيبة الوزارية، لأول مرة في سوريا، لرجل أعمال أو صناعي.

وأوضحت التسريبات أن حيان سليمان، وزيرًا للاقتصاد، والمهندسة راما عزير وزيرة للزراعة، وسفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم وزيرًا للإعلام، والمهندس هلال هلال وزيرًا للاتصالات، والمهندس نصوح سمنية وزيرًا للكهرباء، وعماد الأصيل وزيرًا للتموين، ورئيس مجلس الشعب السابق جهاد اللحام وزيرًا للعدل، وفاديا ديب وزيرًا للصحة، وفرح المطلق وزيرًا للتربية، وبشر الصبان وزيرًا للإدارة المحلية.

أما بقية الوزارات فقالت المصادر إنه على الأرجح ستبقى على حالها.

وكانت شبكات إخبارية مقربة من النظام قالت خلال الأيام الماضية، إن هناك ثلاثة أسماء مرشحة لخلافة وائل الحلقي، وهم وزير الكهرباء، عماد الخميس، ورئيس غرفة الصناعة في حلب، فارس شهابي، والأمين المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، هلال هلال.

وتدير حكومة النظام السوري قرابة أقل من ربع الأراضي السورية، وتنافسها حكومة مؤقتة أنشأتها المعارضة، لكن السكان الذين ما يزالون في مناطق سيطرة النظام ينتظرون قرارات من الحكومة الجديدة لعلّها تلجم الأسعار وتوقف انهيار الليرة السورية.

تابعنا على تويتر


Top